اقتصاد / صحيفة اليوم

تداولات بـ 5 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم يغلق مرتفعًا

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم الثلاثاء، مرتفعا 18.29 نقطة، ليقفل عند مستوى 11885.66 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 5 مليارات ريال.
وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء لسوق الأسهم السعودية- 431 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 131 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 97 شركة على تراجع.

الأكثر ارتفاعًا وانخفاضًا

وكانت أسهم شركات نسيج، ومعادن، ورسن، وشمس، ورتال الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات الباحة، وسايكو، والكابلات السعودية، وكيمانول، ونادك الأكثر انخفاضا في التعاملات، وتراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.57% و5.56%.


فيما كانت أسهم شركات الباحة، وشمس، وأمريكانا، وأنعام القابضة، والإنماء هي الأكثر نشاطا بالكمية، كما كانت أسهم شركات معادن، والإنماء، والراجحي، وأرامكو السعودية، والأهلي هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

الأسهم السعودية الموازية

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية "نمو" اليوم منخفضًا 117.01 نقطة، ليقفل عند مستوى 25616.92 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 31 مليون ريال.
وبلغت كمية الأسهم المتداولة مليوني سهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا