اقتصاد / صحيفة الخليج

تعافٍ محدود للأسهم اليابانية مع ترقب قرار «الفيدرالي»

تعافى المؤشر نيكاي الياباني، الأربعاء، بدعم من ضعف الين وانتعاش أسهم شركات الرقائق الإلكترونية لكن المكاسب ظلت محدودة مع ترقب قرار السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي طال انتظاره.
وأغلق المؤشر نيكاي مرتفعاً 0.55 عند 36380.17 نقطة بعد الانخفاض على مدى جلستين بسبب قوة الين، كما أغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً مرتفعاً 0.4% عند 2565.37 نقطة.
ودعم الين شركات التصدير عندما بدأ جلسة اليوم منخفضاً عند مستوى 142 للدولار بعد أن ارتفع إلى مستوى 140 للدولار تقريباً خلال جلسة تداول آسيوية خفيفة بسبب العطلات الاثنين.
انخفاض الين
ومن شأن انخفاض الين دعم المصدرين لأنه يزيد من قيمة الأرباح القادمة من الخارج عندما تعيد الشركات هذه الأرباح إلى .
وصعدت أسهم شركات صناعة السيارات على وجه الخصوص الأربعاء بعد أن اشترى مستثمرون أسهم شركات كبيرة انخفضت قيمتها بسبب المكاسب الأخيرة التي حققها الين. وارتفعت أسهم تويوتا موتور بنحو 3.3% ومازدا موتور 3.6% وهوندا موتور 2.5%.
ومن بين 33 مؤشراً فرعياً في بورصة طوكيو ارتفع مؤشر قطاع شركات معدات النقل، الذي يشمل شركات صناعة السيارات، 2.4% ليصبح الأفضل أداءً.
قطاع التكنولوجيا
وشهد قطاع التكنولوجيا أيضاً بعض عمليات الشراء لأسهم منخفضة، ما رفع سهم شركة أدفانتست لتصنيع معدات اختبار الرقائق 1.8%.
لكن مكاسب الأسهم ظلت محدودة مع تعويض الين لبعض خسائر الليلة الماضية، في حين ينتظر المستثمرون قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن أسعار الفائدة المقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم.
ومن بين الشركات الكبرى الأخرى ارتفع سهم فاست ريتيلنج المالكة للعلامة التجارية يونيكلو 2.4% ليعطي أكبر دفعة للمؤشر نيكاي. كما ارتفع سهم مجموعة سوفت بنك للاستثمار في الشركات الناشئة، والتي تركز على الذكاء الاصطناعي، 0.3%. ( رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا