اقتصاد / صحيفة الخليج

دبي تستعد لتكرار تجربة خليفة.. بثاني أطول مبنى في العالم

دبي: «الخليج»
تستعد شركة إعمار العقارية لبناء عملاق جديد في دبي من شأنه أن يتفوق على جميع المشاريع الأخرى المخطط لها من حيث الارتفاع والتقنيات، ومن المرجح أن يصبح ثاني أطول مبنى في العالم بعد برج خليفة الذي يبلغ ارتفاعه 828 متراً.
وقال مصدر مقرب من المشروع لمجلة «أرابيان بيزنس»: إن إدارة «إعمار» تعمل على دمج التقنيات المستدامة والمتطورة في أيقونتها الجديدة، وتبحث عن نوع من التصميم والبناء لم يُستخدم بعد في أي مكان في العالم.
وبالفعل جرى استعراض أربعة تصاميم مختلفة للبرج العملاق، بما في ذلك هيكل على شكل أنبوب زجاجي، وبرج على شكل صاروخ، وتصميم آخر يضم أبراجاً قوطية. وتشمل المواقع المحتملة وسط المدينة بالقرب من برج خليفة، أو في خور دبي. لكن من المؤكد أن هذه التحفة المعمارية ستكون مشبعة بالفخامة والحداثة والرقي، مع مكاتب وفنادق وأماكن ترفيه لا توصف، عمادها تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة التي تتكامل في تصميم المبنى وتشغيله.
وأضاف المصدر: «سيكون هذا البرج أكبر شيء يتم بناؤه ليس فقط في دبي بل العالم بعد برج خليفة. لقد فعلت إعمار ذلك مرة، وهي تعرف كيفية القيام بذلك مجدداً».
وكان مؤسس «إعمار العقارية» محمد العبار ذكر في أغسطس/ آب ، أن برج خور دبي، في مرحلة إعادة التصميم من قبل إحدى الشركات العالمية بعد اختيارها ضمن منافسة ضمت عدة شركات عالمية، مشيراً إلى السعي إلى بلورة فكرة جديدة حول المشروع، خلال 7 إلى 8 شهور، آملاً البدء في عمليات البناء خلال عام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا