اقتصاد / صحيفة الخليج

180 وكيلاً ضريبياً معتمداً في

دبي: «الخليج»
أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب على الدور المحوري للوكلاء الضريبيين المعتمدين في تعزيز الوعي الضريبي، وخلق بيئة ضريبية شفافة، من خلال مساندة الخاضعين للضريبة بصفة عامة ولضريبة الشركات بصفة خاصة ومُساعداتهم على الامتثال لمتطلباتهم الضريبية بكفاءة ودقة عالية.
جاء ذلك خلال الملتقى السنوي للوكلاء الضريبيين لعام 2024، الذي نظمته الهيئة، وجمع أكثر من 180 وكيلاً ضريبياً معتمداً، وعدداً من المسؤولين بالهيئة، بهدف التواصل وتبادل المعرفة ومناقشة آخر المستجدات على الساحة الضريبية.
وفي كلمتها الافتتاحية، أشارت زهرة الدهماني، مديرة إدارة خدمات دافعي الضرائب بالهيئة، إلى أهمية التطوير المهني المستمر للوكلاء، لضمان ممارستهم لهذه المهنة المهمة، وفقاً لأفضل المعايير، واستناداً إلى الخبرات العلمية والعملية اللازمة لتأدية دورهم على أكمل وجه.
وقالت: «تلتزم الهيئة بدعم الوكلاء، من خلال التوعية وتزويدهم بالمعارف اللازمة لتعزيز دورهم في خلق بيئة ضريبية تحفز تطور الأعمال، وتشجع الخاضعين للضريبة على الامتثال لواجباتهم والتزاماتهم بموجب قانون ضريبة الشركات، الذي دخل حيز التنفيذ منذ الأول من شهر يونيو/ حزيران ».
وأكدّت حرص الهيئة على إشراك الوكلاء والتواصل الفعال معهم، ليبقوا على اطلاع بآخر التطورات والتشريعات في نظام ضريبة الشركات. مضيفة: «يعدّ الملتقى دليلاً على التزام الهيئة بتعزيز الوعي والفهم الشامل للقوانين واللوائح الضريبية وخاصة في ما يتعلق بتطبيق التشريعات والأحكام والتسهيلات المتعلقة بضريبة الشركات لمختلف قطاعات الأعمال، بما فيها الأشخاص القائمون في المناطق الحرة».
وقدم ممثلو الهيئة، خلال المُلتقى، عرضاً توضيحياً تناول جوانب مختلفة تتعلق بالمبادئ العامة لنظام الضريبة على الشركات والأعمال في دولة ، موضحين المتطلبات والالتزامات المطبقة على الأشخاص الخاضعين للضريبة الشركات.
وقدم الملتقى إرشادات مهمة حول الإجراءات المطلوبة للتسجيل في ضريبة الشركات والآليات، وسبل الدعم المختلفة التي توفرها الهيئة لضمان تسجيل سلس من خلال منصة «إمارات تاكس» للخدمات الضريبية الرقمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا