اقتصاد / صحيفة الخليج

زيادة رؤوس أموال 3 بنوك إماراتية ملياري درهم في

كشفت هيئة الأوراق المالية والسلع، عن موافقتها على زيادة رؤوس أموال لعدد خمس شركات مساهمة عامة بقيمة ناهزت 2.6 مليار درهم خلال العام الماضي .
وزادت 3 بنوك رؤوس أموالها بإجمالي ملياري درهم، حيث وافقت الهيئة على زيادة رأسمال بنك للاستثمار بقيمة 650 مليون درهم، ومصرف عجمان بقيمة 550 مليون درهم، وبنك الشارقة بنحو 800 مليون درهم.
كذلك، وافقت الهيئة على زيادة رأسمال الخليج للملاحة القابضة بـ200 مليون درهم، و«إي دي سي» كوربوريشن للاستحواذ بنحو 385.1 مليون درهم.
في المقابل، ذكرت الهيئة أنها وافقت على عدد ثلاثة طلبات لتخفيض رأس المال في الشركات المساهمة العامة بقيمة تقارب 1.03 مليار درهم، حيث تم رأسمال الإسلامية العربية للتأمين بنحو 270.4 مليون درهم.
كذلك تم تخفيض رأس مال «الخليج للملاحة القابضة» بنحو 637.6 مليون درهم، و«مسار سليوشنز» بقيمة 120 مليون درهم.
في سياق آخر، أوضحت الهيئة أنها تلقت خلال العام الماضي العديد من طلبات الاندماج والاستحواذ ودخول شريك استراتيجي، حيث تم الموافقة على صفقة استحواذ على شركة مساهمة عامة، والموافقة على صفقة لدخول شركاء استراتيجيين كمساهمين في رأسمال الشركات المساهمة العامة، ووافقت على طلب دخول شركة الشارقة لإدارة الأصول كمساهم استراتيجي في بنك الشارقة. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا