اقتصاد / صحيفة الخليج

«ميتا» تطلق أداة جديدة لإنشاء الفيديو مدعومة بالذكاء الاصطناعي

أطلقت شركة «ميتا»، الشركة الأم لفيسبوك، أداة ذكاء اصطناعي جديدة يمكنها إنشاء مقاطع أو تحريرها بناءً على مطالبة نصية بسيطة، ما يرفع المنافسة مع منافسين مثل «أوبن إيه آي» و«غوغل» في السباق لتطوير أكثر تقنيات الذكاء الاصطناعي تقدماً في العالم.
يمكن لمنتج «ميتا»، «موفي جين»، إنشاء مقطع فيديو جديد يصل طوله إلى 16 ثانية بناءً على مطالبة نصية. ويمكنه أيضاً استخدام مثل هذه المطالبات لإنشاء صوت لمقطع فيديو موجود أو تحريره، أو حتى استخدام صورة لإنشاء مقطع فيديو مخصص يضم شخصاً حقيقياً.
يتوفر «موفي جين» فقط لبعض الموظفين الداخليين وحفنة من الشركاء الخارجيين، بما في ذلك بعض صناع الأفلام، على الرغم من أن شركة الوسائط الاجتماعية - التي تمتلك أيضاً «إنستغرام» و«واتس آب» و«ماسنجر»، تخطط لبناء المنتج في تطبيقاتها الحالية في وقت ما من العام المقبل.
وقال كونور هايز، نائب رئيس «ميتا» الذي يركز على منتجات الذكاء الاصطناعي التوليدي: «إن المديرين التنفيذيين ما زالوا يناقشون أفضل السبل لتنفيذ هذا التكامل، لكن الهدف هو أن يشجع موفي جين المزيد من الأشخاص على إنشاء أو تحرير منشورات الفيديو».
وقال: «إنه سيكون من الممتع استخدامه، ومفيداً للمبدعين، وجيداً للمشاركة الشاملة في التطبيقات، لكن ليس لدينا خطة منتج ملموسة لما سيبدو عليه في هذه المرحلة».
(بلومبيرغ)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا