اقتصاد / صحيفة الخليج

«ستيلانتيس» تقاضي اتحاد عمال السيارات المتحد

رفعت شركة ستيلانتس دعوى قضائية ضد نقابة عمال السيارات، لمنع إضراب محتمل ناجم عن نزاع حول الاستثمارات الموعودة في مصانع التجميع التابعة لها في الولايات المتحدة.
وفي دعوى قضائية رفعتها في المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة المركزية في كاليفورنيا الخميس، اتهمت شركة صناعة السيارات نقابة عمال السيارات المتحدة بالتخطيط لانتهاك اتفاقية المساومة الجماعية لعام من خلال الإضرابات «غير المسموح بها» في منتصف العقد.
تهدد نقابة عمال السيارات المتحدة بالانسحاب بسبب الاستثمارات المتأخرة في الاتفاقية، بما في ذلك الوعد من ستيلانتيس بإعادة فتح مصنع مغلق في بلفيدير، إلينوي. تنازع ستيلانتيس مع ادعاء نقابة عمال السيارات المتحدة بأن العمال مسموح لهم بالإضراب بموجب الاتفاقية إذا فشلت الشركة في الوفاء بالوعود الواردة في الصفقة، والتي تستمر حتى أبريل 2028.
اتخاذ الخطوات اللازمة
كتب نائب الرئيس الأول للموارد البشرية في ستيلانتيس، توبين ويليامز، الجمعة في رسالة بريد إلكتروني إلى الموظفين: «نظراً لأن نقابة عمال السيارات المتحدة اختارت تجاهل هذا البند، فقد لم يتركوا لنا خياراً سوى اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية الشركة وموظفينا».
وكانت ستيلانتيس ونقابة عمال السيارات المتحدة يتجادلان بشأن خطط الاستثمار للشركة لعدة أشهر. وأشارت شركة صناعة السيارات إلى تباطؤ الطلب على المركبات الكهربائية كتغيير دفع إلى مراجعة خطط إنتاجها. وقالت إن لها الحق في تأخير الاستثمارات في مرافق التصنيع إذا كانت الأسباب التجارية تبرر مثل هذه الإجراءات.
وكتبت ستيلانتيس في الدعوى القضائية: «الاستثمارات المستقبلية المخطط لها في الرسالة مشروطة، وتتطلب موافقة الشركة، وهي عرضة للتغيير بناءً على هذه الطوارئ الخاصة بعوامل العمل».
وأبلغ رئيس نقابة عمال السيارات المتحدة شون فاين وكيفن جوتينسكي، مدير قسم ستيلانتيس، الأعضاء في رسالة الجمعة أن محامي النقابة يدعمون بشكل كامل استراتيجية الإضراب. وقالوا: «إن إدارة ستيلانتيس أطلقت حملة تضليل شاملة مصممة لإرباك العمال بشأن حقوقهم».
تباطؤ المبيعات
وكان الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتيس كارلوس تافاريس يعاني المخزونات المتضخمة وتباطؤ المبيعات في الولايات المتحدة بعد أن رفع الأسعار أكثر من نظرائه. في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت شركة ستيلانتيس أن مبيعاتها في الولايات المتحدة انخفضت بنسبة 20% في الربع الثالث، بعد خفض كبير في إرشادات أرباحها لعام 2024.
وقال اتحاد عمال السيارات المتحد، الجمعة: «إن أغلبية أعضائه في مركز توزيع قطع غيار ستيلانتيس في لوس أنجلوس صوتوا لطلب إذن الإضراب من المجلس التنفيذي للنقابة إذا لم يتمكنوا من تسوية شكوى مع الشركة». (بلومبيرغ)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا