اقتصاد / صحيفة الخليج

«ديوا الرقمية»: «ديكود» و«إنفرا» تطلقان بنية مرافق ذكية في

دبي: «الخليج»
أعلنت «ديكود تكنولوجيز» عن التعاون مع «إنفرا اكس»، الشركة التابعة لـ «ديوا الرقمية»، الذراع الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عن إطلاق حل مبتكر وشامل لشركات الغاز في جميع أنحاء دولة ، يهدف إلى ترقية العدادات التناظرية الحالية إلى بنية تحتية ذكية، بما يتماشى مع رؤية إمارة دبي، لتكون العاصمة الرقمية للعالم.
وتعمل «إنفرا إكس»، التي تقوم بتشغيل وتقديم حلول البنية التحتية لشبكات عالية الأداء في جميع أنحاء دولة الإمارات، على توقيع اتفاقية مع «ديكود»، لتقديم حلول «LoRaWAN» (شبكة النطاق العريض طويلة المدى) في جميع أنحاء الدولة.
وتقدم «ديكود» نموذج «منصة كخدمة» (PaaS)، الذي يتضمن عداد غاز ذكياً متطوراً، وحلًا للاتصالات مدعوماً من «إنفرا إكس»، بالإضافة إلى برنامج إنترنت الأشياء (IoT) رائد ومعتمد ببراءات اختراع عالمية.
ويتيح هذا النموذج لشركات الغاز والمرافق الأخرى الانتقال بسلاسة وفعالية من العدادات التناظرية إلى الحلول الذكية، مع التحول من نموذج النفقات الرأسمالية إلى نموذج النفقات التشغيلية.
علاوة على ذلك، ستغطي الشراكة العديد من القطاعات في السوق، من خلال حلول مخصصة تستند إلى المتطلبات الخاصة، بهدف إحداث تغيير جذري في مجال المرافق في الإمارات.
وصرّح راشد الأحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في «إنفرا اكس»: «يُسعدنا إبرام هذه الشراكة الاستراتيجية مع ديكود، ونتطلع إلى العمل معًا لتطوير بنية تحتية ذكية للغاز تعتمد على تقنيات إنترنت الأشياء، بهدف إحداث نقلة نوعية في قطاع الغاز وتعزيز كفاءة واستدامة خدمات المرافق».
وقال ساتيش تشاندرا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ «ديكود»: «سعداء للغاية بشراكتنا مع إنفرا إكس وإطلاق نموذج منصة كخدمة المبتكر لأول مرة في دولة الإمارات. تهدف هذه الشراكة إلى ترقية ملايين العدادات في مختلف أنحاء الإمارات».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا