اقتصاد / صحيفة الخليج

ضبابية التحفيز الحكومي تهبط بالأسهم الصينية

فقدت موجة الصعود في الأسواق الصينية زخمها يوم الثلاثاء بعد أن قدمت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في البلاد تفاصيلاً شحيحة حول مزيد من التحفيز.
وفي حين ارتفع المؤشر CSI 300 في بأكثر من 10% عند الافتتاح يوم الثلاثاء في عودته من عطلة الأسبوع الذهبي، قلص المؤشر مكاسبه إلى 5% في وقت لاحق من الجلسة.
وانخفض المؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ لفترة وجيزة بنسبة تزيد عن 10%، قبل أن يتعافى قليلاً إلى خسارة أصغر بلغت 6.7%.
آسيا والمحيط الهادئ
وانخفضت معظم أسواق آسيا والمحيط الهادئ الأخرى يوم الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين بيانات الأجور والإنفاق لشهر أغسطس القادمة من .
وانخفض إنفاق الأسر في اليابان بنسبة 1.9% على أساس سنوي في أغسطس/آب بالقيمة الحقيقية، وهو انخفاض أضعف مقارنة بالانخفاض البالغ 2.6% الذي توقعه استطلاع أجرته رويترز لآراء خبراء الاقتصاد.
ويعد هذا الانخفاض هو الأسرع منذ يناير/كانون الثاني، والذي شهد انخفاضاً بنسبة 6.3% على أساس سنوي.
وجاء أيضاً قبل مفاوضات الأجور في الربيع والتي أسفرت عن أكبر زيادات في الأجور للعمال اليابانيين المنتمين إلى نقابات عمالية في 33 عاماً.
ومع ذلك، ارتفعت الأجور الحقيقية في أغسطس/آب، حيث أشارت بيانات مكتب الإحصاء في البلاد إلى أن الأجور ارتفعت بنسبة 2% إلى متوسط 574,334 ين (3,877.44 دولار).
الأسواق الآسيوية
هبط نيكاي 225 القياسي بنسبة 1.19% في حين انخفض توبكس بنسبة 1.59%.
وتراجع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.48%، تحت ضغط أسهم شركة سامسونغ للإلكترونيات العملاقة بعد أن أصدرت توقعات أسوأ للربع الثالث.
وتراجع كوسداك للشركات الصغيرة بنسبة 0.25%.
وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز/إيه إس إكس 200 في أستراليا بنسبة 0.35% ليغلق عند 8176.9 نقطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا