اقتصاد / صحيفة الخليج

توقعات سامسونغ للربع الثالث مخيبة للآمال

أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات توقعات أرباح في الربع الثالث أسوأ مما كان يتطلع إليه. وانخفضت أسهمها بنسبة 0.98% عقب نشر التوجيهات.
وفي التوجيهات التي أصدرتها يوم الثلاثاء، قالت أكبر شركة لصناعة شرائح الذاكرة في العالم، إن الأرباح التشغيلية للربع المنتهي في سبتمبر من المتوقع أن تبلغ نحو 9.10 تريليون وون، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 274% مقارنة بـ 2.43 تريليون وون كوري في العام الماضي. ومع ذلك، فإن الرقم لم يرق إلى توقعات محللي بورصة لندن.
وكانت توقعات المحللين تحقيق أرباح تشغيلية قدرها 11.456 تريليون وون كوري (7.7 مليار دولار) للربع المنتهي في 30 سبتمبر، وإيرادات للربع 81.96 تريليون وون (61 مليار دولار).
وتقدم نائب رئيس مجلس إدارة شركة سامسونغ، جون يونج هيون، والذي يشغل منصب رئيس قسم حلول الأجهزة الجديد في الشركة، باعتذار بعد نشر الخبر.
وقالت سامسونغ في بيان أن أداء أعمال الذاكرة في الشركة انخفض «التكاليف لمرة واحدة والآثار السلبية»، والتي تشمل تعديلات المخزون من قبل عملاء الهاتف المحمول وزيادة المعروض من المنتجات القديمة من قبل شركات الذاكرة الصينية.
وتعد سامسونغ الشركة الرائدة في تصنيع شرائح الذاكرة، والتي تُستخدم في بعض الأجهزة كأجهزة الكمبيوتر المحمولة والخوادم. كما أنها ثاني أكبر شركة في العالم في سوق الهواتف الذكية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا