اقتصاد / صحيفة الخليج

المركزي العراقي: استراتيجية للإقراض بهدف تحفيز الاقتصاد

بغداد: زيدان الربيعي
ترأس علي محسن العلاق، محافظ البنك المركزي العراقي، الثلاثاء، الاجتماع الأول للجنة التنفيذية العليا للاستراتيجية الوطنية للإقراض المصرفي في .
وذكر بيان للمكتب الإعلامي للبنك المركزي العراقي، حصلت «الخليج» على نسخة منه، أنه «جرى خلال الاجتماع أهمية دور القطاع المصرفي والمؤسسات الحكومية والخاصة والتعريف بدورهم في تنفيذ هذه الاستراتيجية وتنفيذ المحاور الرئيسية والأهداف الفرعية للاستراتيجية الوطنية للإقراض المصرفي».
وأكد العلاق على، أن «الإستراتيجية الوطنية للإقراض المصرفي تهدف إلى تنشيط وتحفيز الاقتصاد العراقي فضلاً عن تحقيق النمو في جميع المجالات والتي ستسهم بها هذه الاستراتيجية من خلال تأسيس وتوسيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة»، مشدداً، على «أهمية تعاون الجهات ذات العلاقة في إنجاح هذه المهمة، التي تُعدُّ ذات أولوية على المستوى الوطني في توفير فرص العمل للشباب واستثمار طاقاتهم وقدراتهم وبما يحقق نمواً اقتصادياً في القطاعات الاقتصادية».
يشار إلى أن البنك المركزي العراقي أطلق في 25 مايو/ أيار الماضي، الاستراتيجية الوطنية للإقراض المصرفي في العراق للأعوام 2024-2029، بحضور عدد من المسؤولين وممثلي البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية، وجرى تحديد محاور ما ورد في الإستراتيجية وآليات العمل عليها كل حسب اختصاصه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا