اقتصاد / صحيفة الخليج

«جيتكس» 2024.. النسخة الأكثر دولية في تاريخ المعرض

دبي:  حمدي سعد
تستعد دبي لاستضافة معرض «جيتكس جلوبال 2024» في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر، حيث تتواصل إعلانات الشركات العالمية عن مشاركة غير مسبوقة في الدورة الرابعة والأربعين للمعرض الذي من المتوقع أن يستكشف خلاله قادة التكنولوجيا الابتكارات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمومية والبلوك تشين والاستدامة. وسيسلط الحدث الضوء على كيفية تحويل هذه التقنيات للصناعات وتعزيز الكفاءة التشغيلية وتشكيل مستقبل التحول الرقمي. وسيكتسب الحضور رؤى حول الاتجاهات والاستراتيجيات الناشئة للتنقل في المشهد التكنولوجي المتطور.
يحتفل أكبر حدث تقني في العالم، بنسخته الأكثر دولية التي تجمع بين منظومة التكنولوجيا العالمية في دولة ، حيث ارتفعت نسبة المشاركة الدولية 40% إلى رقم قياسي غير مسبوق. وستجمع نسخة 2024 أكثر من 6500 شركة تقنية و1800 شركة ناشئة و1200 مستثمر و200 ألف خبير تقني من أكثر من 180 دولة حول العالم.
أكبر مشاركة للهند
ومن المقرر أن تسجل الهند أكبر حضور لها على الإطلاق في معرض جيتكس العالمي 2024، مع مشاركة أكثر من 400 شركة هندية عبر اثني عشر جناحاً، تعرض براعات الهند الإبداعية في التقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتنقل والتكنولوجيا المستدامة والتكنولوجيا المالية.
وقال فير ساجار، رئيس مجلس ترويج الصادرات الإلكترونية والبرمجيات الحاسوبية، إن أكبر مشاركة على الإطلاق تؤكد هيمنة الهند المتزايدة على النظام البيئي التكنولوجي العالمي وتسلط الضوء على التزامها بتعزيز التعاون الدولي.
الذكاء الاصطناعي الأكثر ذكاءً
وعلى صعيد المشاركات، تستعد لينوفو، لاستعراض رؤيتها الشاملة «الذكاء الاصطناعي الأكثر ذكاءً للجميع» في جيتكس 2024، حيث تقدم حلولها الشاملة والمتكاملة، بما في ذلك حلول البنية التحتية والخدمات المبتكرة والأجهزة الذكية المصممة لدعم التحول الذكي عبر مختلف القطاعات في المنطقة.
وقال شاشانك شارما، نائب الرئيس والمدير العام لشركة لينوفو في المنطقة: «متحمسون لجعل الذكاء الاصطناعي متاحاً ومفيداً للجميع، بما في ذلك الأفراد والمؤسسات الكبيرة. وإذ تتمحور رؤيتنا حول الشمولية والابتكار المستمر والأمان القوي، نعتقد أن الذكاء الاصطناعي يجب أن يكون متاحاً للجميع، ودائم التطور، وآمناً على الدوام».
35 عاماً «أوراكل»
احتفالاً بعامها الخامس والثلاثين في دعم طموحات النمو في دولة الإمارات بأحدث التقنيات الرقمية، ستعرض شركة أوراكل خلال مشاركتها في المعرض، مجموعة شاملة من حلول الذكاء الاصطناعي التي تضم، السحابة الحديثة على أفضل بنية تحتية سحابية للذكاء الاصطناعي في فئتها وابتكارات الذكاء الاصطناعي التوليدي الحديثة.
وقال نِك ريدشو، نائب الرئيس الأول لتقنيات السحابة لدى شركة أوراكل في المنطقة والإمارات: «نحتفل هذا العام في معرض جيتكس التقني بمرور 35 عاماً على دعم طموحات النمو في دولة الإمارات من خلال البنية التحتية السحابية المحلية الحديثة وأحدث تقنيات السحابة وتطوير أفضل المواهب وتوسيع حضورنا المحلي».
«كلاود بوكس»
وتركّز كلاود بوكس تكنولوجيز، المتخصصة في تكامل نظم تقنية المعلومات، بشكل أساسي على الصمود في وجه الهجمات السيبرانية، وعلى الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة والتقنيات الناشئة مثل إنترنت الأشياء وحوسبة الحافة والبلوك تشين. وقال رانجيث كايبادا، المدير التنفيذي لشركة كلاود بوكس تكنولوجيز: «سنركز كذلك على الصمود في وجه تهديدات الأمن السيبراني، وكيفية مجابهة الهجمات المتزايدة التي من شأنها تحقيق خسائر فادحة في الثقة والسمعة إلى جانب الخسائر المالية».
«سينتينل وان»
وأعلنت سينتينل وان، للمنصات الذاتية للأمن السيبراني، أنها ستستعرض مجموعتها الكاملة من حلول الأمن السيبراني المدعومة بالذكاء الاصطناعي. كما أعلنت سوفوس، لحلول الأمن المبتكرة لمجابهة الهجمات السيبرانية، مشاركتها لاستعراض الحلول والخدمات المتقدمة للأمن السيبراني، بما فيها خدمات سوفوس المدارة للكشف والاستجابة.
وخلال مشاركتها، سيقدّم خبراء شركة «سبلنك» (Splunk)، للأمن السيبراني وقابلية المراقبة، عرضاً توضيحياً حول مجمل المنافع التجارية التي تنطوي عليها حلولها المتطورة، وذلك من حيث مساعدة العملاء على الحفاظ على وقت التشغيل والربحية وسمعة العلامة التجارية. كما تعرض تينابل، المختصة بإدارة التعرض للمخاطر السيبرانية، حلولها لإدارة التعرض المدعومة بالذكاء الاصطناعي.
حلول التبريد السائل
وخلال مشاركتها في الحدث، تعرض شركة «فيرتف»، المدرجة في بورصة نيويورك أحدث ابتكاراتها وحلولها الذكية في مجال أنظمة التبريد السائل. وقال تاسوس بيباس، المدير الإقليمي للشركة: «مشاركتنا تنبع من التزامنا الراسخ بتعزيز ريادتنا في المشهد الرقمي والتكنولوجي إقليمياً وعالمياً، وحرصنا على إتاحة المجال أمام عملائنا للاطلاع على أحدث الحلول والمنصات والأنظمة التي طورناها مؤخراً».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا