اقتصاد / صحيفة الخليج

«سفن إكس» تطلق منصّة «وين» الرقمية للخدمات البريدية

أعلنت «سفن إكس» 7X، إطلاق صندوق البريد الرقمي «وين»، منصتها الرقمية التي تهدف إلى تطوير وتعزيز الخدمة البريدية في دولة .
يأتي إطلاق «وين»، في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق التحول الرقمي، وتوفير الخدمات البريدية الآمنة للأفراد والقطاعات المختلفة، بما يلبي احتياجات المستخدمين.
وتمكّن المنصة جميع الأفراد والشركات، من الحصول على عنوان رقمي إماراتي دائم، مرتبط بعناوينهم الفعلية، وموثَق بهويتهم الوطنية أو السجل الاقتصادي الوطني.
وتضمن المنصة تلقي الطرود المرسلة من الأفراد، والشركات، والجهات الحكومية، إضافة إلى تلقي الرسائل والمستندات والفواتير من المرسلين المعتمدين الرسميين، ما يمنع التهديدات الإلكترونية، مثل التصيد الاحتيالي والرسائل غير المرغوب فيها ومحاولات الاحتيال.
آلية مبتكرة
تسهم الآلية المبتكرة على المنصة في الحصول على عنوان فعلي في أحد فروع بريد الإمارات، أو في مراكز استلام وإرسال الطرود المعتمدة أو في المنزل أو في المكتب، عبر خدمات باقة منزلي.
وتم إطلاق المنصة، خلال مؤتمر صحفي عقد في أبوظبي، حضره بدر سليم سلطان العلماء، رئيس مجلس إدارة «سفن إكس»، والدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني، والمهندس محمد إبراهيم الزرعوني، نائب المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية لقطاع المعلومات والحكومة الرقمية، وعبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لـ«سفن إكس» إلى جانب العديد من المسؤولين.
اتفاقيتا شراكة
شهد المؤتمر الصحفي توقيع «سفن إكس» اتفاقية شراكة استراتيجية، مع هيئة تنظيم الاتصالات، لتسهيل تبادل المعلومات بين الجهتين، والسماح بالتحقق من تفاصيل المتعاملين، من خلال نظام الهوية الرقمية لدولة الإمارات، بما يتماشى مع أهداف الحكومة الرقمية للدولة.
كما وقعت «سفن إكس» اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجلس الأمن السيبراني، في إطار التزامهما المتبادل بتعزيز الأمن الرقمي، وبناء الثقة بالخدمات الرقمية، وحماية المستخدمين من محاولات الاحتيال والتصيد عبر الإنترنت، واعتمد المجلس رسمياً المنصة كقناة اتصال رقمية آمنة.
وقال العلماء: «يؤكد إطلاق هذه المنصة التزامنا بالمساهمة في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية للتحول الرقمي، ونسعى عبر إطلاقها، إلى صياغة مستقبل متطور للخدمات البريدية، وتوفير خدمات ريادية تلبي احتياجات الجيل المطلع على التقنيات الحديثة، ومنصات التجارة الإلكترونية، بشكل آمن وفعال، بما يتماشى مع رؤية الإمارات لبناء حكومة ذكية».
تطور ملحوظ
قال الكويتي، إنه مع إطلاق المنصة يشهد قطاع الاتصالات في دولة الإمارات تطوراً ملحوظاً؛ مؤكداً أن هذا الإنجاز يمثل قفزة نوعية في مجال الخدمات البريدية الرقمية، والتزام الدولة بتبني أحدث التقنيات والحلول الذكية.
وقال الزرعوني إن إطلاق خدمة صندوق البريد الرقمي «وين»، يعد خطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات، في تعزيز التحول الرقمي، وتبني الابتكارات التكنولوجية التي تسهم في رفع كفاءة العمل الحكومي.
وأضاف أن هذه الخدمة تعكس الالتزام بتوفير بيئة رقمية آمنة وموثوقة، تتماشى مع برنامج تصفير البيرقراطية الحكومية، ورؤية الإمارات لبناء حكومة رقمية مبتكرة وفعالة.
وقال الأشرم إن إطلاق صندوق البريد الرقمي في الإمارات «وين»، يأتي استجابة للتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم، وانعكاساً للالتزام بتعزيز توظيف التكنولوجيا المتقدمة في كافة الخدمات.
وستعزز هذه الشراكات التعاون بين مختلف الجهات عبر توفير شبكة تواصل متكاملة تخدم المجتمع الإماراتي، وتسهم في تعزيز جهود الدولة في تحقيق التقدم والنمو المستدام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا