اقتصاد / صحيفة الخليج

واليابان تبحثان تعزيز الأعمال خلال «سياتك 2024»

أبوظبي:«الخليج»
تترأس علياء بنت عبدالله المزروعي، وزيرة دولة لريادة الأعمال، وفد دولة إلى خلال هذا الأسبوع، لتعزيز التعاون الاقتصادي في قطاعات الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي خلال المرحلة المُقبلة، واستكشاف فرص الأعمال بين الشركات الإماراتية واليابانية.
وتأتي الزيارة تأكيداً على الزخم المتواصل الذي تتسم به العلاقات الإماراتية اليابانية على كافة المستويات، لا سيما في القطاعات الاقتصادية، إذ تتبنى الدولتان رؤى وأهدافاً مشتركة لتطوير العلاقات الثنائية لمستويات جديدة من الشراكة التنموية، بما يدعم جهود التنويع الاقتصادي والابتكار والاستثمار، ويفتح آفاقاً جديدة وواعدة أمام المشاريع الصغيرة والمتوسطة في البلدين.
معرض «سياتك»
ومن المقرر أن تشهد الزيارة عدداً من الأنشطة من أبرزها مشاركة وفد الدولة في معرض «سياتك Ceatec» الذي يستضيف حلقة نقاشية حول جهود الدولة في تمكين التحول الرقمي بقطاع الأعمال، بحضور علياء المزروعي، ويُعد المعرض الذي يُعقد في الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر الجاري أكبر حدث لتكنولوجيا المعلومات في اليابان، ويمثل منصة مهمة لشركات التكنولوجيا والابتكار لاستعراض الأفكار الريادية وأحدث الابتكارات وبحث مستقبل الصناعات الرقمية والإلكترونية والحديثة.
التقنيات المتقدمة
وستتيح الزيارة الاطلاع على أحدث التقنيات المتقدمة المستخدمة في المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتجارة الإلكترونية، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في التحول الرقمي، وكذلك تعزيز التواصل بين الشركات الصغيرة والمتوسطة الإماراتية ونظيرتها اليابانية المشارِكة في المعرض.
23 اتفاقية ومذكرة
تجمع دولة الإمارات ودولة اليابان علاقات متميزة وتاريخية على كافة المستويات، خاصة على المستوى الاقتصادي، فقد شهد العام توقيع 23 اتفاقية ومذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة والطاقة المتجددة والصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي والفضاء والصحة والنقل والشحن والبيئة والاقتصاد الدائري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا