اقتصاد / صحيفة الخليج

فوز ترامب قد يعني رسوماً جمركية 60% على

إذا أعيد انتخاب المرشح الرئاسي الجمهوري، دونالد ترامب، فإنه قد يبدأ في تنفيذ مقترحاته الشاملة، بشأن التعرفات الجمركية بسرعة، بعد توليه منصبه. هذا ليس تصريحاً رسمياً ولكنها تخمينات من محللي السياسات في بنك «بايبر ساندلر»، الذين قالوا إن مستشار ترامب التجاري، ربما أخبر به مديري الأموال في وول ستريت.
وكتب محللو البنك في مذكرة، الجمعة: «سمعنا من عدد من العملاء أن الممثل التجاري في عهد الرئيس السابق ترامب، روبرت لايتهايزر، كان يجتمع مع مجموعات المستثمرين، ويخبرهم أن ترامب، قد يعلن عن فرض رسوم جمركية بنسبة 60% على ، و10% على جميع المنتجات بعد وقت قصير من توليه منصبه».
ولم تنكر كارولين ليفات، السكرتيرة الصحفية لحملة ترامب، أن لايتهايزر كان يجتمع مع المستثمرين، لكنها حذرت من أنه لا ينبغي اعتبار أي سياسة رسمية، ما لم تصدر من ترامب مباشرة.
ويعتبر لايتيزر، الذي لعب دوراً رئيسياً في صياغة وتنفيذ سياسات ترامب التجارية في ولايته الأولى، من أبرز المرشحين لتولي عدد من المناصب العليا في حكومة ترامب المحتملة، كأن يصبح التجارة أو الخزانة.
ويشغل لايتهايزر حالياً منصب رئيس مركز التجارة الأمريكية في معهد السياسة الأمريكية الأول، وهو مؤسسة بحثية مقرها واشنطن ومؤيدة لترامب.
كما يشغل منصب مدير شركة ترامب ميديا، وهي شركة التواصل الاجتماعي المتداولة في البورصة، والتي يمتلك الرئيس السابق أغلب أسهمها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا