اقتصاد / صحيفة الخليج

مستوى قياسي جديد لـ«داو جونز»... وناسداك يصعد بدعم من أسهم الرقائق

ارتفع مؤشر ناسداك الخميس بعد حصوله على دفعة من أسهم أشباه الموصلات، في حين خففت البيانات الاقتصادية القوية المخاوف المستمرة من الركود المحتمل.
أغلق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 منخفضًا بنسبة 0.02٪ إلى 5841.47 بعد ارتفاعه في وقت سابق إلى مستوى قياسي جديد خلال اليوم. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 161 نقطة، أو 0.37٪، إلى 43239.05، وهو مستوى قياسي جديد. وتقدم مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.04٪ إلى 18373.61.
وقادت أسهم الرقائق المكاسب، وعكست بعض خسائرها الأخيرة. ارتفعت شركة الذكاء الاصطناعي انفيديا بنسبة 2٪ وسجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق. تعزز السهم بعد أن أعلنت تايوان لأشباه الموصلات، وهي مورد رئيسي لشركة انفيديا وغيرها من مصنعي الرقائق، عن نتائج قوية للربع الثالث ورفعت توقعات إيراداتها للأشهر الثلاثة الأخيرة من العام. قفزت أسهم TSMC بنسبة 11٪، بينما ارتفعت «ايه أم دي» أيضًا بنسبة 1٪.
كما عززت البيانات الجديدة الصادرة الخميس الأسهم.
وأظهرت أرقام مبيعات التجزئة في سبتمبر أن إنفاق المستهلك كان لا يزال قوياً، مع زيادة الإنفاق الشهري بنسبة 0.4٪، في حين دعا تقدير إجماع داو جونز إلى 0.3٪. ارتفعت المبيعات باستثناء السيارات بنسبة 0.5٪، وهو ما يزيد كثيرًا عن توقعات 0.1٪. كانت مطالبات البطالة للأسبوع المنتهي في 12 أكتوبر أقل من المتوقع أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا