اقتصاد / اكادير 24

انخفاض حاد في أسعار النفط بعد تراجع التوترات عقب الضربة الإسرائيلية لإيران

أكادير24 | Agadir24/وكالات

 

شهدت أسعار النفط انخفاضاً بنسبة 4.6% في العقود الآجلة لكل من خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط ، وذلك بعد تراجع التوقعات المتشائمة عقب الهجوم الإسرائيلي الأخير على إيران.

اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024، تراجعت أسعار النفط بأكثر من 3 دولارات للبرميل بعد الضربة الإسرائيلية التي استهدفت منشآت نفطية ونووية في طهران نهاية الأسبوع. ورغم ذلك، لم يسفر الهجوم عن تعطيل إمدادات ، ما ساهم في تخفيف حدة التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

وبلغت العقود الآجلة لخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط أدنى مستوياتها منذ الأول من أكتوبر عند بدء التداول، حيث تراجع سعر خام برنت إلى 72.59 دولاراً للبرميل، بانخفاض قدره 3.46 دولار أو ما نسبته 4.6٪، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط بمقدار 3.37 دولار أو 4.7٪ ليصل إلى 68.41 دولاراً للبرميل.

وقد سادت حالة من القلق في أسواق النفط العالمية مؤخراً بعد إعلان إسرائيل عن توجيه ضربة انتقامية ضد إيران رداً على الهجوم الإيراني الذي استهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في بداية أكتوبر الجاري.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا