اقتصاد / صحيفة الخليج

أرباح «دو» تقفز 50% إلى 1.9 مليار درهم في 9 شهور

دبي: «الخليج»
ارتفع صافي ربح شركة للإتصالات المتكاملة «دو» قرابة 50% إلى 1.9 مليار درهم في 9 شهور، فيما سجلت الإيرادات 10.76 مليار درهم بنمو 6.8%.
وارتفع صافي ربح الشركة في الربع الثالث 2024 بنسبة 42.7% إلى 719 مليون درهم وهو أعلى صافي ربح ربع سنوي للشركة في السنوات الثلاث الماضية.. وسجلت ايرادات الربع الثالث 3.59 مليار درهم بنمو 9.1%.
وأعلنت الشركة عن نمو استثنائي محققة مستوى قياسياً في هامش أرباحها قبل اقتطاع الفوائد، والضرائب والإهلاء والاستهلاك بواقع 48.3%، وهو الهامش الأعلى الذي تسجله الشركة منذ تأسيسها.
ويعود الأداء المالي القوي للغاية إلى عوامل عدة بما في ذلك استمرار الرحم التجاري القوي لعمليات الشركة، والتنفيذ الدقيق والمنسق الاستراتيجية أعمالها، فضلاً عن الإدارة الفعالة للتكاليف فيها،
وقد تمكنت الشركة من تحقيق إنجازات مهمة ولافتة في مجال خدمات الاتصال الأساسية وغيرها من المجالات الأخرى التي انشط بما يدعم رؤيتها واستراتيجيتها للتحول من مشغل الخدمات الاتصال إلى شركة رائدة في مجال الاتصالات، والخدمات الرقمية.
وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»: «واصلنا في الربع الثالث التركيز على تنفيذ استراتيجية أعمالنا من خلال تعزيز عملياتنا في مجال خدمات الاتصال الأساسية التي تقدمها العملائنا، إلى جانب التوسع في عدد من المجالات خارج نطاق أنشطة أعمالنا الأساسية، وذلك بما يتماشى مع رؤيتنا بترسيخ مكانتنا في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية المتكاملة، وتدعم التحولات والإنجازات الاستراتيجية الأخيرة التي حققناها على صعيد عملياتنا التشغيلية والمتمثلة في إطلاق علامتين تجاريتين جديدتين وهما du Tech و du Infra، جهودنا الحثيثة واستراتيجيتنا الطموحة للمضي قدماً في تسريع وتيرة التحول الرقمي الشامل عبر محفظة خدماتنا، كما أن هذه الإنجازات تعكس التزامنا بدفع عجلة الابتكار وتمكين منظومات رقمية متكاملة تتسم بالمرونة والتطور.»
وأضاف: «وتسهم محفظتنا الواسعة من أحدث الحلول والخدمات والمنتجات، إلى جانب النجاحات التي حققناها على صعيد توسيع نطاق شبكة الجيل الخامس المتقدمة الخاصة بنا، واعتماد أحدث الحلول المدعومة بالذكاء الاصطناعي، في تمكين عملائنا من الأفراد والشركات والجهات الحكومية من مواكبة التحولات في المشهد الرقمي وإحداث تحولات إيجابية في حياتهم وأعمالهم، ما يسهم في بناء مستقبل أكثر اتصالاً مدعوماً بأحدث الابتكارات والحلول الرقمية. وتعكس شراكاتنا مع Al Hosting HuB التزامنا الراسخ واستراتيجيتنا الطموحة للتوسع والنمو في مجال خدمات مراكز البيانات والخدمات السحابية، وكجزء من رحلة التحول التي نطمح إليها، انضمت دو مؤخراً إلى برنامج Alliance، مما يمكننا من الاستفادة من خبرات وتجارب المشغلين العالميين لتبني أفضل الممارسات الرائدة على مستوى القطاع».

وأضاف الحساوي: «واصلت قاعدة عملائنا نموها على نحو ملحوظ، حيث نمت قاعدة مشتركي خدمات الهاتف الثابت في الربع الثالث بنسبة تزيد عن 14%».
ونمت قاعدة مشتركي خدمات الهاتف المتحرك 2.7% على أساس سنوي لتصل إلى 8.3 مليون مشترك، حيث بلغ صافي المشتركين الجدد في الربع الثالث 71,000 مشترك، بينما بلغ صافي المشتركين الجدد خلال الاثني عشر شهراً الماضية 218,000 مشترك.
ويعود هذا النمو السنوي في قاعدة المشتركين إلى الزيادة القوية التي شهدتها قاعدة عملاء الدفع الأجل والتي بلغت 12.5%، مدعومة بالمبادرات التجارية والخدمات المتميزة التي طرحتها الشركة لعملائها من المؤسسات، إضافة إلى العروض الجاذبة للعملاء الأفراد، بما في ذلك البيانات غير المحدودة وحزم التجوال الخاصة بموسم العطلات. بينما حافظت قاعدة عملاء الدفع المسبق على استقرارها عند 6.5 مليون عميل.
وسجلت قاعدة عملاء خدمات الهاتف الثابت نمواً قوياً بنسبة 14.2% على أساس سنوي لتصل إلى 655 ألف مشترك.
وسجلت الشركة صافي مشتركين جدد خلال الربع الثالث بواقع 24 ألف مشترك، بينما بلغ صافي المشتركين الجدد خلال الاثني عشر شهراً الماضية 81 ألف مشترك. ويعود هذا النمو بشكل رئيسي إلى النجاح المستمر الذي تحققه خدمة الاتصال اللاسلكي المنزلي وباقات خدمات النطاق العريض عبر الألياف الضوئية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا