اقتصاد / صحيفة الخليج

تدشين «تقانة لحلول » في أبوظبي

أبوظبي: عدنان نجم
افتتحت مؤسسة الإنماء العربية و«شنايدر إلكتريك» منشأة التصنيع المشتركة الجديدة «تقانة لحلول » في أبوظبي.
وتم افتتاح المنشأة الجديدة في مدينة أبوظبي الصناعية (آيكاد) بحضور يوسف محمد النويس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمؤسسة الإنماء العربية، ومحمد يوسف النويس المدير التنفيذي في مجلس إدارة «تقانة»، وأمال الشاذلي رئيسة شنايدر إلكتريك لمنطقة الخليج، ووليد شتا رئيس شنايدر إلكتريك لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ومحمود نادر الرئيس التنفيذي لـ«تقانة لحلول الطاقة»، ومحمد علي الكمالي الرئيس التنفيذي للتجارة والصناعة في مكتب أبوظبي للاستثمار، وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين وقادة الصناعة في دولة .
ويتوافق إطلاق المصنع مع استراتيجية الدولة الصناعية الطموحة «اصنع في الإمارات». كما يساهم في تحقيق مستهدفات برنامج تعزيز المحتوى الوطني ودعم مسار الدولة نحو تمكين الصناعات المحلية. ويتماشى تدشينه كذلك مع استراتيجية أبوظبي الصناعية الهادفة لجعل أبوظبي المركز الصناعي الأكثر تنافسية على مستوى المنطقة، ومضاعفة حجم القطاع الصناعي لتبلغ قيمته 178 مليار درهم بحلول عام 2031، ما يوفر أكثر من 13 ألف وظيفة ويعزز العلاقات التجارية مع الأسواق العالمية.
وقال يوسف محمد النويس: «بتدشين مصنع «تقانة لحلول الطاقة»، ندعم القطاع الصناعي في دولة الإمارات، ونعمل على تعزيز الحلول المستدامة الضرورية لمستقبل الطاقة وكفاءتها. ونفخر، مع شركة شنايدر إلكتريك، بأن نساهم في تحقيق رؤية دولة الإمارات لتعزيز الإنتاج المحلي، وترسيخ مكانتها الرائدة في مجال التحول العالمي للطاقة».
وقالت أمال الشاذلي: «نصمم حلول الطاقة ونساهم في مستقبل الطاقة المستدامة في دولة الإمارات والعالم. وتمثل هذه المنشأة محطة فارقة في تحقيق طموحات دولة الإمارات في مجال الطاقة النظيفة من خلال التقنيات المبتكرة والمستدامة التي تلبي الطلب الإقليمي والعالمي المتنامي باستمرار. وهذا الإنجاز يؤكد التزام شنايدر إلكتريك الثابت تجاه الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات، عبر دعم التحول السريع لقطاع التصنيع في الدولة وتعزيز ريادتها في الحلول المستدامة».
وقال محمد علي الكمالي، الرئيس التنفيذي للتجارة والصناعة في مكتب أبوظبي للاستثمار: «يشكل تدشين مصنع «تقانة لحلول الطاقة» إضافة جديدة في إطار جهودنا لتطوير القدرات الصناعية في إمارة أبوظبي وتعزيز ريادتها في قطاع التصنيع. ويتماشى هذا الاستثمار مع هدفنا الاستراتيجي المتمثل في تكريس موقع أبوظبي كأكثر المراكز الصناعية تنافسية واستدامة على مستوى المنطقة. ويساهم مصنع «تقانة»، عبر دمج التقنيات الصناعية المتقدمة وتوفير فرص نوعية قائمة على المعرفة للكفاءات الماهرة، في تعزيز القدرات الصناعية المتطورة في الإمارة ودعم استراتيجيتها الاقتصادية الهادفة إلى بناء اقتصاد متنوّع ومستدام يساهم في صياغة معايير جديدة للتميّز الصناعي على مستوى المنطقة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا