الارشيف / اقتصاد / عكاظ

9 بنوك عالمية تُ «الاستثمارات» 5 مليارات دولار

أعلن صندوق الاستثمارات العامة وشركة كوريا للتأمين التجاري أمس (الثلاثاء)، توقيع اتفاقية لتأمين مجمّع رتبه الصندوق مع تسعة بنوك عالمية كبرى، وستصل مدة الاتفاقية إلى 13 عاماً، وتبلغ قيمتها الأولية ثلاثة مليارات دولار (نحو 11.2 مليار ريال)، مع خيار زيادتها إلى خمسة مليارات دولار (نحو 18.7 مليار ريال)، وفقاً للشروط والأحكام التي تم الاتفاق عليها مسبقاً.

وأشار إلى أن هذا التمويل يعد الأول من نوعه والذي تتم تغطيته من خلال مؤسسة معنية بتمويل الصادرات، ويأتي ذلك في إطار جهود الصندوق المستمرة لتنويع مصادر تمويله.

ووفقاً للبيان، سبق للصندوق وشركة كوريا للتأمين التجاري توقيع مذكرة تفاهم في مارس 2022، جاءت لتعزيز الشراكة الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، التي نتج عنها توقيع التمويل المؤمّن من شركة كوريا للتأمين التجاري. ويهدف التعاون بين الصندوق وشركة كوريا للتأمين التجاري إلى تنمية حركة تصدير المنتجات والخدمات الكورية إلى المشاريع والشركات التي تعود ملكيتها كلياً أو جزئياً للصندوق، وتعزيز الشراكات الاقتصادية بين البلدين. وقال رئيس الإدارة العامة للتمويل الاستثماري العالمي في صندوق الاستثمارات العامة فهد السيف: «يؤكد التعاون مع شركة كوريا للتأمين التجاري التزام الصندوق بالعمل على بناء الشراكات المؤسسية، بما يتماشى مع أهداف إستراتيجية الصندوق التمويلية متوسطة المدى، حيث يعد هذا التمويل جزءاً من مصادر التمويل الأربعة الأساسية للصندوق، كما يسهم في تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بين المملكة العربية وجمهورية كوريا الجنوبية».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا