الارشيف / اخبار التعليم / لحظات نيوز

هل تعلم للإذاعة المدرسية عن شهر المبارك 2024 معلومات مبهره ستسمعها لأول مرة

أن الإذاعة المدرسية هي أول شيء يدخل أذن الطلاب في الصباح الباكر ويكون هذا وقت مثالي لتمهيد الطلاب تجاه أي موضوع نود أن نرشدهم له وندفعهم نحو معرفة المزيد عن هذا الموضوع ومن خلال موقع لحظات نيوز سوف نُقدم إذاعة مدرسية لقدوم شهر المبارك وطريقة التحدث عنه أمام الطلاب والاستعداد الكامل له.

مقدمة للإذاعة المدرسية عن شهر رمضان المبارك

هل تعلم للإذاعة المدرسية عن شهر رمضان المبارك

بسم الله الرحمن الرحيم؛ إخواني وأخواتي الطلبة صباح الخير، يسعدني أن أقدم لسيادتكم إذاعة مدرسية عن شهر رمضان المبارك، نسأل الله أن يعلمنا ما ينفعنا، والأن مع تلاوة القرآن الكريم ويتلوه عليكم الطالب …….

فقرة القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ} صدق الله العظيم. [  سورة البقرة، 185]

فقرة الحديث الشريف لإذاعة مدرسية عن رمضان

ومع فقرة الأحاديث النبوية الشريفة نقدم لكم أحد أجمل الأحاديث النبوية الشريفة التي تحدث فيها الرسول عن فضل شهر رمضان المبارك، ويقدمها لكم الطالب …:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا جاءَ رَمَضانُ فُتِّحَتْ أبْوابُ الجَنَّةِ، وغُلِّقَتْ أبْوابُ النَّارِ، وصُفِّدَتِ الشَّياطِينُ” [الراوي: أبو هريرة، المحدث: مسلم].

فقرة أدعية لإذاعة مدرسية عن رمضان

شهر رمضان شهر المغفرة والرحمة والخير والحسنات، يجب على الإنسان التوبة من الخطايا والذنوب والدعاء، وسيقدم لكم الطالب ….. أدعية خاصة بشهر رمضان الكريم:

  • ربي اغفر لي ولوالدي اجعلنا من أهل الجنة وارحمنا برحمتك بحق هذا الشهر المبارك.
  • اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّى”.
  • “ربنا اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل اللهم اقبل صيامي وقيامي في شهر رمضان”.

 كلمة عن شهر رمضان للإذاعة المدرسية

يأتي شهر رمضان الكريم مرة واحدة في العام وتضرب الفرحة قلوب العالم العربي بأكمله وتنتشر فرحة وبهجة مبروكة لا مثيل لها:

  • أبواب السماء تفتح في رمضان فأكثر من الصلاة وقراءة القرآن والصوم.
  • شهر رمضان هو اختبار من الله فيجب استغلاله لكسب الحسنات عند الله وتنال فرجه ورحمته وعطفه.
  • في رمضان أصلح قلبك وأطلق جميع أحزانك بعيدًا واملأ الشهر بالدعاء والصلاة واكسب ثواب الصوم لأنه يشفع لك عند الله.

خاتمة إذاعة مدرسية عن رمضان

في نهاية الإذاعة المدرسية نهنئكم بقرب دخول شهر رمضان الكريم شهر الصيام التي تتضاعف فيه الحسنات وهو من الأركان الخمسة ونذكركم بقراءة القرآن والصلاة والزكاة وأفعال الخير وحب الخير للناس، وأن التحضير والتجهيز لشهر الرحمة والمغفرة من عوامل البهجة والسرور في القلب.

من أساسيات إيصال المعلومات للطلاب هي الإذاعة المدرسية والتي من الضروري أن تُقدم بطريقة صحيحة لاستيعاب الطلاب لكافة الفقرات المُقدمة ومن المفترض أن نقوم بالاهتمام بهذه النقطة وننميها لنستطيع إرسال هذه المعلومات للطلاب بشكل صحيح ويقوموا بتطبيقها في الحياة العملية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا