الارشيف / اخبار التعليم / لحظات نيوز

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي لمكافحة الإيدز بالمقدمة والخاتمة

الإيدز أخطر وباء عرفه البشر، إذاعة مدرسية عن اليوم العالمي لمكافحة الإيدز هي الوسيلة المناسبة لتوعية الطلاب بخطورة هذا المرض اللعين وأهمية مكافحته وكيفية انتشاره في المجتمع، ومن خلال موقع لحظات نيوز نعرض لكم إذاعة مدرسية عن اليوم العالمي لمكافحة الإيدز.

مقدمة إذاعة مدرسية عن اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

بسم الشافي المُعافي من أنزل كل داء ومعه الدواء صلاةً وسلامًا عليك يا رسول الله، السيد الناظر والأساتذة المعلمين أصدقائي الطلاب تحية طيبة وبعد، في سياق دور الإذاعة المدرسية في توعية الطلاب نعرض لكم اليوم إذاعة مدرسية عن اليوم العالمي لمكافحة الإيدز وأولى ما نبدأ به كلامنا هو كلام الله.

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

نستمع الآن لآيات من الذكر الحكيم مع الطالب (…).

قال تعالى {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا} [سورة الإسراء: 82].

قال تعالى {وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ} [سورة الشعراء: 79-80].

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

بعد أن استمعنا إلى آيات الله نستمع إلى حديث نبوي شريف من خلال الطالب (…).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من رأى مبتلًى فقالَ الحمدُ للَّهِ الَّذي عافاني ممَّا ابتلاَكَ بِهِ وفضَّلني على كثيرٍ ممَّن خلقَ تفضيلاً لم يصبْهُ ذلِكَ البلاءُ) [صحيح الترمذي].

قال رسول الله عليه أفضل الصلاة وأذكى السلام (ما مِن مُصِيبَةٍ تُصِيبُ المُسْلِمَ إلَّا كَفَّرَ اللَّهُ بها عنْه، حتَّى الشَّوْكَةِ يُشاكُها) [صحيح البخاري].

كلمة للإذاعة المدرسية عن اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

مع فقرة خاصة لهذا اليوم عن اليوم العالمي لمكافحة الإيدز مع الطالب (…).

عرفت البشرية العديد من الأوبئة والأمراض الفتاكة لكنها لم تعرف من قبل مرض بخطورة مرض الإيدز حيث يعد هذا المرض اللعين أحد الأوبئة التي تتسل إلى الإنسان دون علم منه وللأسف فإن خطورة هذا المرض تكمُن في سهولة انتقاله بين الناس وبسبب عدم وجود علاج حتى الآن لهذا المرض.

وينتقل هذا الفيروس الخطير عن عدة طرق منها الدم حيث يمكن أن ينتقل عن طريق أدوات الحلاقة، بل حتى يمكنه الانتقال عبر الفم إذ أن فم الإنسان هو أكثر الأجزاء في جسده التي تصاب بسهولة وتخرج الدماء منه لذلك من الممكن الانتقال عبر أدوات الطعام والشراب.

فقرة هل تعلم عن اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

الآن ننتقل بكم إلى الطالب (…) الذي سيقدم لنا أفضل المعلومات في فقرة هل تعلم.

  • هل تعلم أن الإيدز من أشرس الأمراض التي عرفتها البشرية.
  • هل تعلم أن العالم حتى الآن لم يستطيع التوصل إلى علاج للإيدز.
  • هل تعلم أن مرض الإيدز ينتشر بسهولة بين البشر.
  • هل تعلم أن فيروس الإيدز يهاجم مناعة الإنسان ويدمرها.
  • هل تعلم أن هناك ما يقارب من الأربعين مليون مصاب بالإيدز.
  • هل تعلم أن الإيدز ينتشر بسرعة كبيرة في البلدان النامية.
  • هل تعلم أن مواجهة فيروس الإيدز صعبة جدًا.
  • هل تعلم أن مراحل الإيدز متنوعة وتختلف من شخص إلى شخص أخر.

خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

في الختام كالعادة يصعب علينا فراقكم أيها الأحباب، ويجب علينا التوجه بالشكر إلى كل الحضور الذي أحسنوا الاستماع إلينا، نتمنى أن تنال تلك الإذاعة على إعجابكم، وندعو الله عز وجل لنا ولكم بالتوفيق والنجاح، إلى اللقاء في برنامج إذاعي جديد مع معلومات جديدة.

الإيدز هو أحد أبشع الأمراض التي تصيب الإنسان فهو لا يعرف سن معين أو جنس محدد بل يصيب الجميع، ولذلك يجب أن نوعي أطفالنا بخطورة هذا الوباء، ولهذا تناولنا معكم اليوم إذاعة مدرسية عن اليوم العالمي لمكافحة الإيدز نتمنى أن تفيد في عملية توعية الطلاب.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.