الارشيف / اخبار التعليم / لحظات نيوز

تعرف معنا اكثر على الحقيبة الرقمية التفاعلية على منصة مدرستي للتعليم عن بعد للعام

الحقيبة الرقمية التفاعلية على منصة مدرستي للتعليم تحتوي على الكثير من المميزات لكل من المعلم والطالب، وتعد منصة مدرستي هي أحد المنصات الإلكترونية المهمة والتي توفر العديد من الخدمات لمراحل التعليم المختلفة، من خلال موقع لحظات نيوز يمكنك الاطلاع على مميزات العمل عن بعد في منصة مدرستي.

أيضًا:

الحقيبة الرقمية التفاعلية على منصة مدرستي

الحقيبة الرقمية التفاعلية على منصة مدرستي

الحقيبة الرقمية التفاعلية والتي توجد في منصة مدرستي تحتوي على الكثير من العناصر والتي توفر الشرح بطريقة إلكترونية لمجموعة من العناصر بيت كل من الطالب والمعلم، وذلك م دون الحاجة للذهاب للمدرسة، وتخضع الحقيبة لرقابة المشرفين والخبراء من أجل تقديم أفضل وسيلة تعليمية للطلاب.

وتعد خدمة الحقيبة الرقمية التفاعلية عبر منصة مدرستي في التعليم عن بعد معتمدة على المادة التي يتم عرضها، كما أنها تعتمد على الطريقة المتبعة في المادة العلمية، بالإضافة إلى سن الطالب المقدم به الشرح ومدة استيعابه عبر المنصة.

شاهد أيضًا: منصة سلفة فورية: 15 الف ريال دون شروط 

طريقة استخدام الحقيبة الرقمية التفاعلية عبر منصة مدرستي

يمكنك استخدام الحقيبة الرقمية من خلال القيام بالخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى منصة مدرستي ” من هنا“.
  2. سيتم الدخول إلى التقرير.
  3. من قائمة التحكم قم بالضغط على الحزمة الرقمية المخصصة للطالب.
  4. قم بفتح الحقيبة والإجابة عن الأسئلة التي تم توجيهها لك من قبل المعلم، ثم قم بإعادة إرسالها مرة أخرى.

شاهد أيضًا: مكتب العمل بالسعودية يوضح لكم كيفية الاستعلام عن اهم الخدمات

مميزات التعليم عن بعد في منصة مدرستي

للتعليم عن بعد عبر منصة مدرستي له العديد من المميزات والتي يحصل عليها الطالب والمعلم، ومن تلك المميزات ما يلي:

1- سهولة الاستخدام

منصة مدرستي تتميز بوجود واجهة بسيطة وسهلة في التعامل، وتساعد في جعل التعامل بين كل الطلاب والمعلمين سهلًا، ويمكن كذلك قراءة العناصر الموجودة في المنصة بدون أي مشكلات.

2- إجراء الإحصائيات

تعد من الخدمات المهمة والتي تقوم المنصة بتوفيرها وجود العديد من الاحصائيات المتعلقة بأداء الطلاب ومدى تفاعلهم، كما أنه يمكن التعرف على نسب الغياب الخاصة بالطلاب، ومدى إنجاز الطلاب للاختبارات والواجبات.

3- إمكانية عرض الحصص المرئية

تعد المنصة مرتبطة ببرنامج مايكروسفوت تيمز، كما أنه يوفر على المعلمين عرض الحصص بالعديد من التقنيات المرئية عن بعد، وتعمل على تمكين الطلاب من استيعاب المادة العلمية بطريقة سريعة.

شاهد أيضًا: خادم الحرمين الشريفين يوجه بالتبرع لإغاثة الفلسطينيين 

شاهد أيضًا: تعرف معنا على خطوات التسجيل في نظام فارس لترقية المعلمين

4- توافر الأدوات التفاعلية

تقوم المنصة بتوفير العديد من الأدوات المادية والتفاعلية والتي يمكن الاعتماد عليها في العملية التعليمية بين كل من الطلاب والمعلمين المسجلين في المنصة، ويحق للمعلم إضافة العديد من الأدوات الخاصة والتي تساعد في العملية.

شاهد أيضًا: زيادة الإيرادات غير النفطية بمعدل 53% بالمملكة 

تعرفنا على ما هي الحقيبة الرقمية التفاعلية على منصة مدرستي، حيث يتم استخدام الحقيبة الرقمية التفاعلية على منصة مدرستي للتعليم عن بعد من أجل المساهمة في رفع مستوى قدرات الطالب التعليمية والعمل على تنشيط تركيزه واستذكاره، وقدرته على استرجاع المعلومات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا