اخبار التعليم / لحظات نيوز

كاملة وجاهزة للطباعة | اذاعة مدرسية عن الاخوة

إن الإذاعة المدرسية من الأنشطة الهامة التي تساعد في توسيع مدارك الطلاب وزيادة المعلومات لديهم، والجدير بالذكر أن اذاعة مدرسية عن الاخوة، تعد من أهم المواضيع التي يجب مناقشتها فهي تطرح أمر يعاني منه الطلاب وهو قلة الترابط بين بعضهم البعض، لهذا يوفر لكم موقع لحظات نيوز إذاعة مدرسية عن الأخوة في الإسلام.

جدول المحتوياتToggle

اذاعة مدرسية عن الاخوة

اذاعة مدرسية عن الاخوة

تعد الأخوة من أهم المواضيع التي ينبغي أن يتعلم عنها الطلاب في المدارس، فهي أمر ضروري وقد حثنا عليه الإسلام، كما ذلك يساهم في زيادة وعي الطلاب بضرورة التمسك بهذا المبدأ، ومن خلال السطور التالية نقدم لكم إذاعة مدرسية مترابطة وكاملة الفقرات عن هذا الموضوع.

يمكنك اذاعة مدرسية عن الاخوة “من هنا

مقدمة إذاعة مدرسية عن الاخوة

بسم الله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا الهادي محمد وعلى أله وصحبه أجمعين، أما بعد نبدأ معكم هذا اليوم الجميل بأجمل صباح الخير والبركات على وجوهكم الجميلة، فاليوم نتحدث عن مبدأ مهم من المبادئ التي علمنا إياها الإسلام وهو الاخوة، التي تساعد في جعل الوطن مكان أفضل، حيث يجب أن نتعلم أن نتعاون ونحب للناس الخير ونقدم لهم يد العون.

فقرة القرآن الكريم عن الاخوة

نفتتح معكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم بالآيات القرآنية الجميلة التي تحثنا على الترابط وتطبيق مبدأ الأخوة، يتلوها عليكم الطالب (…)

(إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ) [سورة الحجرات، آية رقم 10].

فقرة الحديث الشريف عن الاخوة

بعد الاستماع إلى تلك التلاوة العطرة ننتقل الآن إلى فقرة من أهم الفقرات وهي فقرة الحديث الشريف، فقد دعانا رسولنا الحبيب إلى التعاون والتآخي، يقدم لكم تلك الفقرة الطالب (…)

مثلُ المؤمنين في تَوادِّهم ، وتَرَاحُمِهِم ، وتعاطُفِهِمْ . مثلُ الجسَدِ إذا اشتكَى منْهُ عضوٌ تدَاعَى لَهُ سائِرُ الجسَدِ بالسَّهَرِ والْحُمَّى” [رواه النعمان بن بشير].

فقرة كلمة الصباح عن الاخوة

يحين موعدنا الآن مع فقرة من أجمل الفقرات في رحتنا الإذاعية كل يوم وهي فقرة كلمة الصباح، التي نقدم لكم فيها معلومات رائعة، ويٌلقيها عليكم الطالب (…)

يسعدني في هذا الصباح الجميل الذي تغرد العصافير فيه في تناغم رائع مع الطبيعة أن أقول لكم أسعد الله صباحكم وجعل يومكم أجمل مما تتمنون، اليوم نتحدث عن موضوع يقل الحديث فيه على الرغم من أهميته، وهو الاخوة فهي مبدأ يجب أن نحرص على تطبيقه في تعاملاتنا مع الناس، لأن ذلك سوف يؤدي إلى انتشار التعاون والمحبة بين الناس، وبالتالي يساهم في تقدم ورفعة الوطن الذي نعيش على أراضيه.

خاتمة إذاعة مدرسية عن الاخوة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم، نشكر لكم حسن استماعكم ونتمنى أن يكون وجودنا كان خفيفًا عليكم، وإلى اللقاء في إذاعية جديدة نقدم فيها مواضيع تعجبكم، قدمت لكم البرنامج الإذاعي اليوم الطالبة (…)

من أهم الإذاعات المدرسية التي يجب أن يقدمها الطلاب في المدرسية هي اذاعة مدرسية عن الاخوة، فهو موضوع يمكنه أن يزيد من وعي وإدراك الطلاب بأهمية الترابط بينهم، كما تشجعهم على نشر على المبدأ في حياتهم، وبالتالي يصبحون أفراد صالحين في المجتمع فيما بعد.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا