اخبار التعليم / لحظات نيوز

اليوم الوطني 94

يبحث كل طالب مسؤول عن تحضير فقرات إذاعة عن اليوم الوطني عن نموذج مصاغ بشكل حسن حتى يقتبس من أسلوبها أفكار وكلمات تساعده في إنشاء للنموذج الخاص ببرنامج الإذاعة حول موضوع اليوم الوطني ويكون ذاخر بالمعلومات المهمة عن ذلك اليوم المميز، لذلك سوف نقدم من خلال موقع لحظات نيوز إذاعة مدرسية في اليوم الوطني.

جدول المحتوياتToggle

1. مقدمة إذاعية مميزة

“بسم الله الرحمن الرحيم، مع إشراقة هذا اليوم المبارك، نحتفل بمناسبة غالية على قلوبنا جميعًا، إنها ذكرى اليوم الوطني الـ 94 لوطننا الحبيب المملكة العربية . يوم نستذكر فيه تاريخًا مجيدًا وحاضرًا زاهرًا ومستقبلاً مشرقًا. فمع كل نسمة هواء وكل خطوة نخطوها، نحمل حب الوطن في قلوبنا ونعمل على رفعته.”

2. فقرة القرآن الكريم

“وما أطيب أن نبدأ هذا اليوم المبارك بآيات من الذكر الحكيم، يتلوها على مسامعكم الطالب/ة: [اسم الطالب].”

(ثم تلاوة آيات تتحدث عن الأمان والوحدة والبركة).

3. فقرة الحديث الشريف

“قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من لا يشكر الناس لا يشكر الله”. نستلهم من هذا الحديث النبوي الشريف قيمة الشكر والعرفان، وها نحن اليوم نشكر الله على نعمة الوطن، ونشكر كل من ساهم في بناء هذا الكيان العظيم.”

4. كلمة عن اليوم الوطني

“اليوم الوطني هو يوم تتجدد فيه مشاعر الفخر والانتماء لهذا الوطن العزيز. اليوم نحتفل بمسيرة من العطاء والنماء، مسيرة بدأت منذ تأسيس المملكة على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله، وتستمر اليوم بقيادة حكيمة نحو مستقبل مشرق.”

5. فقرة شعر عن الوطن

“وهذه قصيدة وطنية يعبر فيها الشاعر عن مشاعره الجياشة تجاه الوطن، يلقيها عليكم الطالب/ة [اسم الطالب]:”

(ثم يتم إلقاء قصيدة مثل: “يا موطني يا منبع الأحرار…”).

6. فقرة قصة قصيرة عن الوطن

“الوطن ليس فقط مكانًا نعيش فيه، بل هو الحصن الذي نحتمي به. نروي لكم اليوم قصة عن أحد أبطال الوطن، الذي ضحى بكل شيء من أجل أن يعيش الوطن حراً وآمناً. القصة يلقيها عليكم الطالب/ة [اسم الطالب].”

7. فقرة سؤال وجواب عن المملكة

يمكن تقديم فقرة تفاعلية مع الطلاب من خلال طرح أسئلة عن تاريخ المملكة وإنجازاتها:

  • “من هو مؤسس المملكة العربية السعودية؟”
  • “متى تم توحيد المملكة؟”
  • “ما هي عاصمة المملكة؟”

(ثم يتم تقديم الجوائز للطلاب الذين يجيبون بشكل صحيح).

8. فقرة عن رؤية المملكة 2030

“رؤية المملكة 2030 هي خارطة الطريق التي تهدف إلى تحقيق التحول الوطني وتطوير المجتمع . نتحدث اليوم عن بعض إنجازات هذه الرؤية ومستقبل الوطن في ظلها.”

9. فقرة أغنية وطنية

“وهذه لحظات نستمع فيها معًا إلى أغنية وطنية تعبر عن مشاعر الحب والانتماء للوطن. [ثم يتم تشغيل أغنية وطنية مثل “فوق هام السحب” أو “موطني”].”

10. خاتمة إذاعية

“وفي ختام إذاعتنا المدرسية، نرفع أسمى آيات الشكر والامتنان لقادتنا وشعبنا، ونسأل الله أن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان، وأن يحفظ بلادنا من كل سوء. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.”

إذاعة عن اليوم الوطني

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 93 كاملة الفقرات

في مقال اليوم جمعنا بعض النماذج من الفقرات الأساسية للإذاعة المدرسية حول موضوع اليوم الوطني، ونقدمها فيما يلي.

مقدمة الإذاعة المدرسية في اليوم الوطني

أفضل ما يبدأ به الطالب تقديم إذاعة عن اليوم الوطني هو اسم الله، والصلاة على رسول الله –صلى الله عليه وسلم- وبعد:

نحمد الله جميعًا بكل كلمات الحمد والشكر على نعمة الأمن والأمان، التي تقدر بغالي الأثمان، وندفع روحنا وبذل دمائنا لأجل بقاء وطننا الغالي آمن وسالم من كل شر، زملائي الأعزاء، وأساتذتي الأفاضل، كلي شرف واعتزاز بأن أقدم برنامج الإذاعة المدرسية في مثل هذا اليوم العظيم، وهو اليوم الوطني السعودي.

الذي من علينا الله فيه بأن وحدّ صفوفنا، وجمع شملنا تحت راية واحدة، وجمعنا من بعد انقسامنا، وقد كان سبب من أسباب الله في توحيد مملكتنا الملك المؤسس والقائد (عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود)، فدعونا نقيم مراسم الأفراح ونحتفل بذلك اليوم المميز في تاريخ مملكتنا الحبيبة، وننتقل عبر أثير الإذاعة المدرسية إلى باقي فقرات اليوم المليئة بمشاعر البهجة والاحتفال.

فقرة القرآن الكريم في اليوم الوطني

أول الفقرات التي نستهل بها ذلك اليوم المميز تكون فقرة القرآن الكريم، ويقوم فيها الطالب المسؤول عنا بتلاوة قوله تعالى: {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ}. [سورة آل عمران | الآية 103].

فقرة هل تعلم في اليوم الوطني

وبعد الاستماع إلى آيات الذكر الحكيم يكون قد حان وقت المعلومات في فقرة هل تعلم، والتي جمعنا فيا باقة من المعلومات الميزة عن يوم التأسيس السعودي، وهي كالآتي:

  • أنّ يوم التأسيس السّعودي، تم على يد قائدنا الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وقام بالإعلان عن الوحدة تحت اسم المملكة العربيّة السعوديّة.
  • أنّ المملكة تحوي أهم مقدّسات الإسلام، وهي الكعبة، والمسجد النبوي.
  • أنّ اليوم الذي نحتفل فيه باليوم الوطني هو تاريخ يوم التأسيس الذي كان في 23 سبتمبر من عام 1933 م.

في الختام نكون قد قدمنا الفقرات الأساسية الخاصة بالبرنامج الإذاعي المدرسي بيوم التأسيس السعودي، حيث قمنا بصياغتها وتقديمها للطالب حتى يتثنى له استلهام الأفكار أثناء صناعته نموذجه الخاص من إذاعة اليوم الوطني.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا