اخبار التعليم / لحظات نيوز

إذاعة عن شهر المبارك للابتدائي مختصرة

جدول المحتوياتToggle

يرغب كل قائم على إعداد البرنامج الإذاعي في التعرف إلى عناصر إذاعة عن شهر المبارك للابتدائي مختصرة، ونوفر لكم اليوم عبر موقع لحظات نيوز مجموعة متنوعة من الفقرات التي يتم استخدامها في البرنامج الإذاعي المميز إليك ثلاث إذاعات مدرسية مختصرة عن شهر رمضان المبارك للمرحلة الابتدائية:


الإذاعة الأولى:

المقدمة: بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. يسرنا أن نقدم لكم اليوم إذاعتنا المدرسية عن شهر رمضان المبارك، شهر الخير والبركة.

فقرة معلومات: شهر رمضان هو الشهر الذي أُنزل فيه القرآن الكريم. في هذا الشهر، يصوم المسلمون من حتى ، حيث يتوقفون عن الأكل والشرب. الصيام يعلمنا الصبر ويقربنا إلى الله.

الخاتمة: فلنستعد لاستقبال رمضان بروح الإيمان والنية الطيبة. كل عام وأنتم بخير، وشكرًا لحسن استماعكم.


الإذاعة الثانية:

المقدمة: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. في هذه الإذاعة، سنتحدث عن شهر رمضان المبارك، الذي يعتبر من أعظم الشهور في الإسلام.

فقرة معلومات: رمضان هو شهر العبادة والتقرب إلى الله. يقوم المسلمون بالصلاة والقيام، وقراءة القرآن. كما يتعلم الأطفال أهمية الصوم ومساعدة المحتاجين.

الخاتمة: دعونا نستغل هذا الشهر في الأعمال الصالحة ونسعى لنكون أفضل. رمضان كريم، وشكرًا لاستماعكم.


الإذاعة الثالثة:

المقدمة: بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم. اليوم سنتحدث عن شهر رمضان المبارك، شهر العطاء والمغفرة.

فقرة معلومات: في رمضان، يجتمع الأهل والأصدقاء لتناول الإفطار بعد يوم طويل من الصيام. هذا الشهر يعلمنا أهمية التعاون ومساعدة الآخرين.

الخاتمة: فلنحتفل بشهر رمضان بقلوب مفتوحة وأعمال صالحة. كل عام وأنتم بخير، وشكرًا لكم.

إذاعة عن شهر رمضان المبارك للابتدائي مختصرة

إذاعة عن شهر رمضان المبارك للابتدائي مختصرة

هناك مجموعة متنوعة من الفقرات التي تضمها إذاعة عن شهر رمضان المبارك للابتدائي مختصرة، وسنعرض لكم هذه الفقرات فيما يلي بشيء من التفصيل وبما يفيد كل طالب وطالبة قائمين على إعداد برنامج إذاعي عن رمضان:

1- مقدمة إذاعة عن شهر رمضان المبارك

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ يوم جديد والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين، نعرض لكم اليوم برنامج إذاعي مميز وموضوعه هو رمضان، شهر رمضان المبارك الذي ينتظره كل مسلم من العام إلى العام.

اقرأ أيضًا: اذاعة عن التعاون

2- فقرة القرآن الكريم

الآن مع فقرة القرآن الكريم ويتلوها عليكم الطالب “اسم الطالب”:

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ، أَيَّامًا مَعْدُودَاتٍ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ، شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ} [سورة البقرة، الآية 183:185]

3- فقرة الحديث الشريف

أما الآن فمع الحديث الشريف والطالب “اسم الطالب”:

“قالَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: قالَ اللَّهُ: كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ له، إلَّا الصِّيَامَ؛ فإنَّه لي، وأَنَا أجْزِي به، والصِّيَامُ جُنَّةٌ، وإذَا كانَ يَوْمُ صَوْمِ أحَدِكُمْ فلا يَرْفُثْ ولَا يَصْخَبْ، فإنْ سَابَّهُ أحَدٌ أوْ قَاتَلَهُ، فَلْيَقُلْ: إنِّي امْرُؤٌ صَائِمٌ. والذي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بيَدِهِ، لَخُلُوفُ فَمِ الصَّائِمِ أطْيَبُ عِنْدَ اللَّهِ مِن رِيحِ المِسْكِ. لِلصَّائِمِ فَرْحَتَانِ يَفْرَحُهُمَا: إذَا أفْطَرَ فَرِحَ، وإذَا لَقِيَ رَبَّهُ فَرِحَ بصَوْمِهِ صحيح البخاري.

4- فقرة هل تعلم عن رمضان

الآن نقدم لكم فقرة هل تعلم عن رمضان مع الطالب “اسم الطالب”:

  • هل تعلم أن رمضان هو الشهر التاسع من بين الشهور الهجرية.
  • هل تعلم أن شهر رمضان هو الشهر الذي أنزل فيه القرآن.
  • هل تعلم أن لفظ اقرآن ورد مرة واحدة في القرآن الكريم في سورة البقرة.
  • هل تعلم أن صيام شهر رمضان فرد على كل مسلم بالغ عاقل قادر صحيًا.
  • هل تعل أن غزوة بدر الكبرى كان في 17 رمضان.

5- خاتمة إذاعة عن شهر رمضان المبارك

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى أخر فقرة في البرنامج الإذاعي لهذا اليوم الذي عرضنا من خلاله مجموعة متنوعة من الفقرات المختلفة التي تساعد في الحث على الصيام والتعرف إلى أهميته سواء على المستوى الديني والصحي، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بهذا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي نعرض من خلاله مجموعة مختلفة من الفقرات التي يرغب كل شخص في التعرف إليها رغبة في التعرف على فضل الشهر الكريم، كما نقدم لكم مجموعة من المعلومات عن الشهر الكريم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا