اخبار التعليم / لحظات نيوز

حكمة عن للإذاعة المدرسية وأقوال العلماء عن شهر

جدول المحتوياتToggle

حكمة عن للإذاعة المدرسية وأقوال العلماء عن شهر رمضان تعتبر من أهم الأشياء التي لا بد أن يقوم بها كل الطلاب في اليوم الدراسي، كما أنه في الحقيقة أن كل الطلاب يقوموا بالإعداد لها والتدريب عليها في اليوم السابق له إليك 20 حكمة وأقوال عن شهر رمضان، يمكن استخدامها في الإذاعة المدرسية:

حكم وأقوال عن رمضان

  1. “رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة، فلنجعل كل يوم فيه فرصة لتقربنا إلى الله.”
  2. “الصوم ليس مجرد امتناع عن الطعام والشراب، بل هو مدرسة لتعليم الصبر والتحمل.”الشيخ صالح المغامسي
  3. “في رمضان، نحتاج إلى قلوب تتقرب من الله، وألسنة تذكره، وأيدٍ تمد العون.”
  4. “الذين لا يدركون قيمة رمضان لا يدركون قيمة الحياة.”
  5. “الصيام يفتح لك أبواب الرحمة ويجعل من قلبك منارة للخير.”الإمام الشافعي
  6. “رمضان هو فرصة للتغيير، لنبدأ بتغيير أنفسنا نحو الأفضل.”
  7. “من صام رمضان إيمانًا واحتسابًا، غُفر له ما تقدم من ذنبه.”حديث شريف
  8. “أحسنوا إلى الفقراء والمحتاجين في رمضان، فهم في أشد الحاجة لمساعدتنا.”
  9. “في رمضان، تذوب الخلافات وتتصافى القلوب.”
  10. “الصوم جُنّة، فإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يفسق.”حديث شريف
  11. “لكل شيء ربيع، وربيع المؤمن رمضان.”الرسول صلى الله عليه وسلم
  12. الصائم لا يرد، فلنجعل رمضان فرصة للدعاء والطلب من الله.”
  13. “أكثروا من ذكر الله في رمضان، فهو وقت تتجلى فيه الرحمة.”
  14. “رمضان هو شهر القراء، فاحرص على ختم القرآن خلاله.”
  15. “إذا لم تكن في رمضان، فأين ستكون؟”
  16. “أجمل اللحظات في رمضان هي اللحظات التي نقضيها مع العائلة حول مائدة الإفطار.”
  17. “إن الصوم يحرر الإنسان من شهواته ويدربه على التحكم في نفسه.”الشيخ ابن باز
  18. “كلما اقتربت من الله في رمضان، اقتربت من نفسك الحقيقية.”
  19. “اجعل من رمضان فرصة لتطوير نفسك ومهاراتك، فالتغيير يبدأ من القلب.”
  20. “اللهم بلغنا رمضان، واجعلنا من صيامه وقيامه من المقبولين.”

كما أنه من الجيد أن تكون متنوعة ما بين بعض الأحاديث النبوية الشريفة وبعض الآيات القرآنية ، كما أنه يكون من المفضل العمل على ترديد حكمة محددة حول رمضان في الوقت الذي يقترب فيه رمضان، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بالتحدث حول كيفية القيام بتكوين إذاعة مدرسية حول شهر رمضان المبارك أهم الفقرات التي تتواجد بها.

حكمة عن رمضان للإذاعة المدرسية وأقوال العلماء عن شهر رمضان

في مقدمة حكمة عن رمضان للإذاعة المدرسية وأقوال العلماء عن شهر رمضان هي التي تبدأ كالتالي، مع شروق شمس يوم جديد سوف نقوم بتقديم الإذاعة المدرسية اليوم لكل من مدير المدرسة وكل أساتذتي الأفاضل، وأيضاً أخواتي من الطلاب والطالبات، وهي التي تكون بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم.

لا تجعل رمضان يمر من دون أن تنتفع به من كل البركات، حيث أنه دائماً ما يكون هناك شوق كبير لرمضان، رزقنا الله نحن وإياكم إدراك شهر رمضان الكريم.

أن باب التوبة يكون مفتوح به دائماً فحاول أن تدخل إليه بكل من الطاعات وأيضاً أكثر من الذكر، وعليك أن تجعل كل الفائض الخاصة بك هي من الأساسيات، والتي تبني عليها كل حسناتك، فاللهم بلغنا رمضان.

كل ما أثقله الشهور القادمة يقوم بإصلاحه شهر رمضان فلا تجعله يمر من دون أن تكتنز فيه كل الحسنات، كما أن تدعو دائماً بأن يصلح الله روحك التي تكون مثقلة بالعديد من الهموم.

أن الصيام يكون هو العمل الوحيد الذي قد اختصه الرحمن لنفسه من أجل ادخار الثواب له، لذا لابد عليك أخي الكريم أن تخلص النية في الصيام، وتجنب كل الرياء، من أجل صوم هذا الشهر بالكامل.

أقوى وأهم حكمة عن رمضان للإذاعة المدرسية

لابد على كل الطلاب العمل على الإعداد للإذاعة المدرسية التي تكون قوية وأيضاً خالية من أي ركاكة بالإضافة إلى كونها تحتوى على العديد من المعلومات الجديدة، كما أنه من الجيد على كل الطلاب في شهر رمضان المبارك أن يعطي كل زملائه العديد من الحكم التي تكون خاصة بهذا الشهر الكريم، وهي التي نعرضها في النقاط التالية:

أن الصيام هو عبارة عن حالة من السمو الروحي الذي لا يستطيع القيام  بالوصول إليه إلا من كان داخل قلبة خالص الإيمان بالله سبحانه وتعالى، فإن ما قد بلغك الله شهر رمضان الكريم فقم بشكره على تلك النعمة.

احرص على أن يكون هذا الشهر هي النقطة الفاصلة التي سوف تحاسب فيها نفسك وتعمل على مراجعة حياتك، وتقوم بالعمل على تصحيح فيها كل أخطائك، وتسمو بحياتك إلى جنات النعيم والبعد عن كل النيران.

صيام شهر رمضان يعتبر هو الامتحان الصغير على إثبات قوة الإرادة لدى كل البشرية، وأيضاً قدرتها على التخلص من هوى النفس، والتراجع في حياتك والعمل على تصحيح كل أخطائك، فتسمو حياتك نحو الجحيم والنيران.

نصائح رمضانية صحية

حكمة عن رمضان للإذاعة المدرسية
حكمة عن رمضان للإذاعة المدرسية

من ضمن فقرات إذاعة حكمة عن رمضان للإذاعة المدرسية وأقوال العلماء عن شهر رمضان، لا من العمل على إعطاء بعض النصائح الرمضانية التي تعمل على دعم الصحة وهي التي تكون كالتالي:

  • السوائل: لابد على كل الفرد أن يقوم بالإكثار على شرب السوائل خلال الفترة التي يفطر بها، والتي تكون ما بين وقت حتى يحين الوقت الخاص بطلوع .
  • تناول السحور: يجب أن لا يغفل المسلم عن القيام بالسحور، لأنه يكون فيه بركة كبيرة للغاية ويساعد الجسم في القيام بتحمل الصيام كل اليوم، كما أنه يفضل القيام بتناوله قبل الفجر بقليل.
  • تجنب الدسم: يفضل أن تقوم بالتخلي عن تناول كل الأطعمة الدسمة والعمل على التقليل من تناول الحلويات، حتى لا تشعر بوجع في البطن أو تصاب بالسمنة.
  • النوم: يفضل أن يتخلى المسلم عن السهر طوال فترة رمضان،لا وأن يقوم بالعمل على إعطاء جسده قدر من الراحة وأن ينام في الليل حتى لا يشعر بأي خلل أثناء نومه وأيضاً الجهاز العصبي.
  • ممارسة الرياضة: من الأفضل أن يقوم الفرد بالعمل على ممارسة الرياضة بشكل مستمر، ولا يركن إلى الخمول الذي يمكن أن يجعل الصحة تقوم بالتأثر، كما أنه يجعله غير قادر على القيام بالأعمال طوال شهر رمضان.

تابع المزيد: شعر للاذاعة المدرسية عن اليوم الوطني 1446

كلمة الصباح عن فضل شهر رمضان

من ضمن فقرات حكمة عن رمضان للإذاعة المدرسية وأقوال العلماء عن شهر رمضان، وجود بعض النصائح الدينية، حيث يفضل على كل المسلمين أن يسيروا على درب الرحمن، وأن يتعرفوا على كل النصائح التي تكون خاصة بهذا الشهر المبارك، وأن يقوم بالعمل بها، ومن أهم تلك النصائح الرمضانية التي تكون خاصة بهذا الشهر هي ما يلي:

القرآن الكريم: لابد على كل المسلمين أن يتلو القرآن الكريم طوال شهر رمضان المبارك، ومن الجيد أن تجعل لك ورد يومي، ويمكنك ختم القرآن بالكامل مع انتهاء الشهر.

التكبير في الصلاة: لابد على المسلمين العمل على تأدية كل الصلوات داخل المسجد، وأن يقوم بالعمل على التكبير أثناء الذهاب إليها، وأن يقوم بالعمل على ترك أي عمل يقوم به حتى يستمع إلى الأذان.

الصدقة: لابد من أن يهتم كل المسلمين بالتصدق خلال شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى أن يقوم بالعمل على إطعام كل المساكين والمحتاجين.

في نهاية هذا المقال قد منا بالتحدث حول حكمة عن رمضان للإذاعة المدرسية وأقوال العلماء عن شهر رمضان، وكل النقاط الهامة التي تدور من حولها

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا