الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تعاون بين «طرق دبي» و«لجنة خبراء الأمم المتحدة»

دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي مؤخراً البدء في مشروع تعاون مع لجنة خبراء البيانات الضخمة التابعة للأمم المتحدة وذلك في مجال تطوير البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات.

ويهدف التعاون المشترك إلى تمكين التحول القائم في الهيئة على البيانات لاتخاذ قرارات أفضل وتوفير الوصول إلى بيانات موثوقة لاستخدامها على المستويين المحلي والعالمي.

وأكد محمد المظرّب، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات، أهمية التعاون والشراكة بين الهيئة ولجنة خبراء البيانات الضخمة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، لاسيما أن الهيئة تحرص دائماً على تطوير البيانات الضخمة لديها بالنظر لأهمية هذا الجانب في التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وغيرها من التقنيات التي تُشكّل جوانب حيوية في الثورة الصناعية الرابعة التي توليها الهيئة اهتماماً بالغاً لأنها تُعزز دورها وإسهاماتها المستمرة في جعل دبي المدينة الأذكى والأسعد على مستوى العالم.

بدوره، قال ستيفان شوينفيست، مدير شعبة الإحصاءات في الأمم المتحدة في نيويورك: «لقد عمل مكتبنا بالفعل بنجاح مع المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء في دولة حول المواضيع المتعلقة بالبيانات الضخمة لعدة سنوات، ونحن نتطلع إلى المزيد من التعاون المثمر والمتبادل مع هيئة الطرق والمواصلات».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا