الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

قائد شرطة الشارقة يشهد فعالية أسبوع النزيل الخليجي الموحد

الشارقة: «الخليج»

أكد اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة أن المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة الشارقة خطت مساراً ونهجاً رفيعاً في إعادة تأهيل النزلاء، من خلال إطلاق العديد من المبادرات الرائدة، التي ساهمت في دعم العملية الإصلاحية، والارتقاء بأداء المؤسسة بما يتطابق والمعايير الدولية لحقوق الإنسان والمستمدة في الأصل من عدالة ديننا وشريعتنا الغراء ونهجها في معاملة النزلاء والموقوفين.

وأشار إلى أن القيم والمبادئ التي تشكل أساس عملنا اليومي تُجسد النهج الذي استمددناه من القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مؤكداً السير على هذا المسار إلى أبد الدهر.

جاء ذلك خلال احتفاء القيادة العامة للشرطة بأسبوع النزيل الخليجي الموحد، الذي أقيم تحت شعار «لنفتح أمامهم الأمل والعمل»، وذلك في مقر المؤسسة العقابية والإصلاحية بالشارقة، بحضور العميد أحمد حاجي السركال مدير عام العمليات الشرطية، والعميد عبدالله إبراهيم بن نصار نائب مدير عام الموارد والخدمات المساندة، والعميد دكتور علي أحمد بوالزود نائب مدير عام العمليات المركزية، وعدد من مديري الإدارات والضباط والشركاء الاستراتيجية وأسر النزلاء.

وقدم القائد، شكره وتقديره للشركاء الاستراتيجيين من دوائر وهيئات ومؤسسات وجمعيات خيرية على جهودها البارزة في تعزيز جودة حياة النزلاء، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية ورؤية القيادة الرشيدة في هذا الجانب.

ومن جانبها قالت العقيد منى سرور الشويهي، نائب مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية، إن إطار التأثير الإيجابي لأسبوع النزيل الموحد، يسهم في تعزيز روح التفاؤل وتحفيز النزلاء من خلال البرامج التأهيلية والإصلاحية والتعليمية، لتمكين النزلاء من عودتهم بعد الإفراج أفراداً صالحين للمجتمع، مشيرةً إلى أن المؤسسة ومن خلال شركائنا الذين يشكلون قوة ارتكاز مهمة، تدفع بنا للقيام بمبادرات نموذجية لها أثر كبير ومباشر في عمليات الإصلاح والتأهيل للنزلاء ودعم عائلاتهم. بعدها الحضور مادة فيلمية من إنتاج شرطة الشارقة، بعنوان «شجرة آدم» تبعتها فقرة حوارية تفاعلية إرشادية قدمها المقدم الدكتور محمد أحمد الشيراوي، وحاوره الإعلامي فهد هيكل، وفي خاتم الحفل أعلنت القيادة لشرطة الشارقة الإفراج عن (9) نزلاء، بعد تكفل «صندوق الفرج» بسداد مديونياتهم بقيمة إجمالية قدرها 291 ألف درهم.

عقب ذلك قام اللواء سيف الزري الشامسي بتكريم شركاء النجاح الذين كان لهم دور بارز في إنجاح فعاليات وبرامج أسبوع النزيل الموحد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا