الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«حتا للعسل» يختتم 5 أيام من الفعاليات المتميزة

حتا: سومية سعد

اختتمت أمس الأحد الدورة الثامنة من «مهرجان حتا للعسل»، بعد خمسة أيام شهدت عروضاً وفعاليات متميزة لاقت إقبالاً جماهيرياً، وسط مشاركة 60 نحالاً مواطناً بقاعة حتا التابعة لبلدية دبي، فيما قدّم مختبر دبي المركزي فحوصاً فورية للراغبين في شراء العسل.

انطلق المهرجان في 27 الجاري، ضمن فعاليات مهرجان «شتانا في حتا» الذي يستمر حتى 31 ديسمبر الجاري، وعبّر مشاركون عن سعادتهم بما حققه المهرجان من نجاح وتميز على مستوى التنظيم أو العارضين لأجود أنواع العسل، سواء السمر أو السدر أو عسل الزهور، لافتين إلى أن إنتاج العسل يرتبط بثلاثة مواسم رئيسية، ويعتمد على موسم سقوط الأمطار.

وشهدت الدورة الحالية من المهرجان إقامة مزاد لبيع العسل بأنواعه المختلفة، ومسابقة بين النحالين لأفضل نوع إماراتي، والذي يضم جوائز قيمة، إلى جانب مجموعة من الورش عن كيفية استخراج شمع العسل وصناعة الصابون وأطباق محضرة من العسل، كما حرص المنظمون على تخصيص أماكن لألعاب الأطفال وأكشاك لعرض منتجات الأسر المنتجة.

ويعد مهرجان «حتا للعسل» منصة للزوار تتيح لهم فرصة التعرف إلى الأصناف المتنوعة والمتعددة والفروق بينها في الشكل والطعم واللون والرائحة والأسعار وخواص كل صنف، حيث اشتملت الفعاليات المصاحبة للمهرجان هذا العام على سوق الأُسر المنتجة، وركن فحص العينات، وركن ألعاب الأطفال وتوزيع مجموعة من الهدايا القيّمة على الزوار.

وقالت هند محمود، مدير إدارة مختبر دبي المركزي ببلدية دبي، إن بلدية دبي وفّرت منصة كخدمة فحص فورية للعارضين والزوار، طوال أيام المهرجان، ولفتت إلى أنه تم إجراء الفحوصات المتعلقة بالكشف عن الخمائر والفطريات المتولدة في منتجات العسل بأحدث التقنيات والأجهزة الكيميائية التحليلية، والحصول على النتائج في مدة لا تتجاوز 20 دقيقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا