الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«الإحسان» تتكفل بـ 3 أطفال بلا مُعيل

عادي

بعد عرض قصتهم على أثير الإذاعة

3 يناير 2024

00:59 صباحا

قراءة دقيقتين

رأس الخيمة: عدنان عكاشة
تكفلت جمعية الإحسان الخيرية، بفضل تبرعات عدد من المُحسنين، برعاية ثلاثة أطفال أشقاء أيتام، واجهوا ظروفاً معيشية وإنسانية قاسية، إثر الوفاة المفاجئة لوالدهم، الذي كان المُعيل الوحيد لهم، ليصبحوا بعد رحيله بدون أي مصدر دخل آخر.
الأطفال الثلاثة هم توأم (5 سنوات) ورضيع (سنة واحدة)، فيما أكدت جمعية الإحسان، ممثلة في فرعها برأس الخيمة، أنها لم تدخر جهداً في تقديم أوجه المساعدة المختلفة لهم، لاسيما في ظل وجود «رضيع» بحاجة إلى رعاية خاصة، وتراكم التكاليف الإيجارية وتوابعــــها على منزلهم، بجانب احتياجاتهم من المصاريف المعيشية اليومية، والتعليمية للطفلين التوأم.
وعرضت إذاعة رأس الخيمة قصة الأطفال الثلاثة، في برنامجها «أيادي الإحسان»، وهو ما حظي بتفاعل المُحسنين، ترسيخاً لقيم التراحم بين فئات المجتمع وأفراده ومؤسساته، وانسجاماً مع سياسة وتوجهات دولة ، التي تحرص على تعزيز نهج التكافل الاجتماعي، ومد أيادي العون والإحسان للمحتاجين والمنكوبين. ولم تتأخر الأيادي البيضاء في تبني «الأيتام الثلاثة» لمدة عام كامل.
وأكد راشد بن محمد بن علي النعيمي، المدير العام للجمعية، أن «الإحسان» تحرص على تلمس احتياجات الناس والوقوف عليها، ولا تتوان في مد أيادي العون والإحسان لمن هو بأمس الحاجة إليها، تعزيزاً للهدف الذي أنشئت من أجله الجمعية، مشيراً إلى أن المبادرة تجاه الأطفال الأشقاء الثلاثة تندرج ضمن مساعي الجمعية وجهودها في إطار العمل الخيري والإنساني، وحرصها على الوقوف مع الحالات الأكثر احتياجاً للعون والمساعدة.
وقال: إن رعاية وكفالة «الأيتام» على رأس أولويات الجمعية، وضمن مشاريعها الرئيسية، لأن هذه الفئة من بين الأكثر ضعفاً، وبحاجة إلى من يقف بجانبها بعد فقدانها «المُعيل».

http://tinyurl.com/ww2urvdn

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا