الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

السنغال تخشى مفاجآت غامبيا.. والجزائر تنشد البداية القوية من بوابة أنغولا

  • 1/2
  • 2/2

تستهل اليوم السنغال حملة الدفاع عن لقبها في كأس أمم إفريقيا، التي تقام في ضيافة ساحل العاج، بحذر آملة تفادي مفاجآت غامبيا، فيما تفتتح بطلة 2019 مبارياتها بمواجهة أنغولا، مستهدفة طيّ صفحة النسخة الماضية حين خرجت من دون تحقيق أي فوز. وتلعب السنغال على ملعب «شارل كونان باني» في مدينة ياموسوكرو. وضمن المجموعة الثالثة نفسها تلتقي الكاميرون مع غينيا.

وتسعى السنغال إلى استغلال توهج جيلها الذهبي بقيادة المهاجم ساديو مانيه (النصر) من أجل تحقيق البداية القوية. وقد لا تكون غامبيا صيداً سهلاً، وهي التي تسلّلت في هدوء لربع نهائي النسخة الماضية، قبل أن تخرج أمام المضيفة الكاميرون بصعوبة.

وعلى ملعب السلام في مدينة بواكي إلى الشمال من أبيدجان، تسعى الجزائر بطلة إفريقيا في 1990 و2019، إلى الفوز على أنغولا قبل الاصطدام ببوركينا فاسو القوية السبت. وتبدو المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً موريتانيا في متناول الجزائر على الورق. ويريد مدرب الجزائر جمال بلماضي تحقيق الفوز ولا شيء غيره، خصوصاً بعد فترة صعبة، ودع فيها البطولة الماضية من الدور الأول، وفشل في الصعود لكأس العالم 2022، ويراهن على مجموعة مميزة من الأسماء، بينها رياض محرز (الأهلي )، وإسماعيل بن ناصر (ميلان)، ورامي بن سبعيني (دورتموند)، وحسام عوار ( روما الإيطالي) وآخرون.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا