الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

100 ألف درهم والدية لمتسبب في حادث دهس

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، بإلزام شخص متسبّب في حادث مروري دفع 100 ألف درهم، إلى أسرة شخص توفي الحادث عن طريق الدهس، ويعول أسرة مكونة من زوجتيه وأبناء قصّر، حيث كانا يعملان كزملاء في ذات المصنع وعلى كفالته.

وفي التفاصيل، أقامت أسرة المتوفى، دعوى قضائية في مواجهة امرأة ورجل، طلبوا فيها إلزامهما بالتضامن بأن يؤديا لهم 500 ألف درهم كتعويض عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بهم جراء وفاة مورثهم مع الفائدة القانونية بواقع 12% من تاريخ رفع الدعوى وحتى تمام السداد، وإلزامهما بالمصاريف والرسوم ومقابل أتعاب المحاماة.

وقالوا تأسيساً لدعواهم، إن مورثهم توفي وهو في سن 39 عاماً؛ بسبب خطأ المدعى عليه الثاني الذي يعمل لمصلحة المدعى عليها الأولى، حيث تمت إدانته من المحكمة الجزائية وألزمته بالدية، حيث نتج عن خطئهما أضرار مادية وأدبية لحقت بالمدعين وهم زوجتاه وأبناؤه القصر لم تغطّها الدية مما حدا بهم لإقامة دعواهم الماثلة.

وأوضحت المحكمة، أن المدعين قد أقاموا دعواهم الماثلة تأسيساً على أن المدعى عليه الثاني أثناء عمله لدى المدعى عليها الأولى، قام بدهس مورث المدعين، مما ترتب على ذلك وفاته، ومن ثم فإن صفة المدعى عليها الأولى تتحقق في الدعوى، ويكون الدفع على غير أساس تقضي المحكمة برفضه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا