الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

حضور فاعل للشركات المحلية في «يومكس وسيمتكس»

شهدت النسخة السادسة من معرضي «يومكس وسيمتكس» 2024، اللذين اختتما الخميس بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، حضورا فاعلا للمؤسسات والشركات المحلية التي سلطت الضوء على أحدث منتجاتها وابتكاراتها.

وأكد المهندس وليد التميمي مدير عام التصنيف ونائب الرئيس التنفيذي لهيئة للتصنيف، أهمية استخدام الذكاء الصناعي في تحسين أداء المؤسسات، مشيرا إلى أن الهيئة تشارك للمرة الأولى في المعرضين.

وقال: «نحن سعداء بهذه المشاركة في المعرض خاصة مع كثرة وجود الأنظمة ذاتية الحركة التي يتم التحكم بها عن بعد أو التي تتحرك تلقائيا، وكهيئة تصنيف لدينا المعاير العالمية التي تصنف وتفتش عن هذه الأنظمة للتأكد من سلامتها».

من جهتها قالت الدكتورة أبرار عبد النبي، رئيسة قسم الذكاء الاصطناعي في سال لخدمات الذكاء الاصطناعي، إن الشركة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها متخصصة في صناعة تقنيات الذكاء الاصطناعي وصناعة المنصات المسؤولة عن التعامل مع البيانات الضخمة.

وأوضحت أن الشركة استعرضت خلال مشاركتها في هذا الحدث المهم العديد من التقنيات التي تم تصنيعها في دولة الإمارات وتعتمد بشكل أساسي على أحدث النماذج للذكاء الاصطناعي.

(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا