الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

الأوقاف المصري يستقبل وفداً من «أوقاف دبي» ويطّلع على مشروعاتها الإنسانية

  • 1/2
  • 2/2

استعرضت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القُصّر في دبي، مشروعاتها الوقفية واستثماراتها الخيرية في جمهورية العربية، حيث استقبل الأوقاف المصري، أ.د محمد مختار جمعة، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القُصّر بدبي، علي محمد المطوع، ومدير الاتصال المؤسسي، محمد علي الكمزاري، في ديوان عام وزارة الأوقاف المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، وذلك للوقوف على تجربة «أوقاف دبي» في إدارة وتنمية أصول الوقف وتعظيم عوائده واستثماراته.

وخلال اللقاء، أطلَع أ.د محمد مختار جمعة، علي محمد المطوع، على تجربة وزارة الأوقاف المصرية في إدارة وتنمية مال الوقف، وأكد جهود وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي المستنير داخلياً وخارجياً.

ودعا وزير الأوقاف المصري، «أوقاف دبي» للانضمام إلى «اتحاد الأوقاف العربية» التابع لجامعة الدول العربية الذي يهدف إلى إحياء سنة الوقف في العالم العربي، ليؤدي دوره في خدمة المجتمعات وبناء الأمة العربية باعتماد أسس اقتصادية متطورة وفق الضوابط الشرعية.

من جانبه، استعرض علي المطوع التجربة الوقفية لإمارة دبي، وسبل إدارة واستثمار الأصول الوقفية وفق أفضل الممارسات التي تضمن الوصول إلى العائد الأمثل، وسلّط الضوء على أبرز المشروعات الوقفية التي تديرها المؤسسة، مؤكداً أن المؤسسة حريصة على الاستفادة من التجارب الوقفية لمختلف الجهات الوقفية حول العالم.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا