الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مؤتمر «الدبلوماسية في عصر العولمة» 26 الجاري

أبوظبي: «الخليج»

تفعيلاً للشراكة البحثية بين مركز تريندز للبحوث والاستشارات والمعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية (IICD) أعلن الجانبان عن تنظيم مؤتمرهما الأول يوم 26 فبراير الجاري، تحت عنوان «الدبلوماسية الحديثة في عصر العولمة: آفاق وانعكاسات جديدة للتعاون بين وآسيا الوسطى».

جاء ذلك في إحاطة إعلامية عقدت بقاعة المؤتمرات الكبرى بمقر «تريندز» في أبوظبي، بحضور الدكتور محمد عبد الله العلي الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، والدكتور محمد كامل المعيني، رئيس مجلس إدارة المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية وكل من المستشار الثقافي الدكتور عوض صالح، والباحثة سمية الحضرمي، نائب رئيس قطاع تريندز غلوبال، وحضور جمع من الباحثين والإعلاميين ومسؤولي الجانبين.

وقال الدكتور محمد عبد الله العلي: «إن المؤتمر سيركز على دور الدبلوماسية في عالم مترابط وتنافسي: التحديات والفرص»، مشيراً إلى أن المؤتمر يعد الأول من نوعه، حيث يركز على العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وآسيا الوسطى، ويسعى إلى فتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانبين.

وأعرب الدكتور العلي عن أمله في أن يسهم هذا المؤتمر بشكل كبير في تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودول آسيا الوسطى، وفتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا