الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«بيئة الفجيرة» تنظم معرض الابتكار المستدام

نظمت هيئة في الفجيرة، معرض الابتكار المستدام، الذي تضمن عرض ابتكارات واختراعات ومجسمات طلابية، وورش عمل ومحاضرات في مجال تبنّي الابتكار والذكاء الاصطناعي.

وأكد الدكتور فؤاد المغاري، مدير مركز الفجيرة للبحوث الذي استضاف المعرض، أن تعزيز مفاهيم الابتكار لدى الأطفال والطلاب يعزز تبنّي أجيال المستقبل له ولحلول الذكاء الاصطناعي وتسخير التكنولوجيا. وأشار إلى أن تبنّي دولة مساراً متواصلاً من الاستراتيجيات والمبادرات والأنشطة المرتبطة بالابتكار سيعزز فرص إيجاد جيل مسلح بالأدوات والمهارات وقادر على رفد سوق العمل بكفاءات محترفة خلال العقود المقبلة. وقال: إن منظومة تعزيز مفاهيم الابتكار في الدولة تشمل تبنّي أصحاب الأفكار الخلاقة ومساعدتهم في تحويل الأفكار إلى واقع عبر دعم الموهوبين والمخترعين، مشيراً إلى مبادرة «الباحثون الإماراتيون» الهادفة إلى دعم وتمويل مشاريع التحليل والاكتشافات العلمية الحيوية والرائدة.(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا