الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

سالم القاسمي يكرّم 185 فائزاً وفائزة بجائزة الشارقة للقرآن

الشارقة: «الخليج»

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، كرّم الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم، الثلاثاء، الفائزين بجائزة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، في دورتها السادسة والعشرين، والبالغ عددهم 185 فائزاً وفائزة، وذلك في الحفل الذي نظمته مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، على مسرح الجامعة القاسمية.

واستهل الحفل بالسلام الوطني لدولة ، وتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ألقى بعدها سلطان مطر بن دلموك، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، كلمة رفع في بدايتها الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، على مكرمته بدعم المؤسسة بمبلغ 18 مليون درهم لتغطية الحلقات القرآنية من العام الماضي، مشيراً إلى أن الحلقات المنتشرة في الإمارة تجد كل العناية والاهتمام من قبل سموه الذي سخر كل الإمكانيات المادية والمعنوية، ووفر أسباب العلوم والمعرفة كافة في سبيل تكوين جيل محافظ على دينه ملتزم بأخلاقه، عارف لقيمة وقته مستثمر له.

ولفت إلى أن هذه المسابقة، هي أكبر مسابقات المؤسسة ومخصصة للمواطنين والمقيمين على مستوى الدولة، وقيمة الجائزة مليون درهم موزعة على فروع المسابقة والأنشطة المصاحبة، وبلغ عدد المشاركين فيها 2289 مشاركاً ومشاركة، منهم 1917 في فروع القرآن الكريم، و372 في السّنة النبوية، وشهدت تنافساً كبيراً بين المشاركين، وحالف الفوز في فروع القرآن الكريم 143 فائزاً وفائزة، و42 في السّنة النبوية.

وتابع الحضور عرضاً مرئياً ألقى الضوء على جوانب مهمة من جهود المؤسسة لتنظيم وإقامة الجائزة ودورها الريادي في تشجيع حفظ القرآن وتعلمه في المجتمع، وما تشهده مسيرة الجائزة وما تضمه من أقسام وفروع والتطور المستمر لها. وقدم بعدها اثنان من المشاركين تلاوات قرآنية كنموذج من قراءات الفائزين في مسابقة هذا العام.

وألقى الدكتور عبدالله منصور، رئيس لجنة القرآن الكريم، كلمة أشاد فيها بنجاح الجائزة ورسالتها، متناولاً أهمية مسابقات القرآن الكريم والسنة النبوية في حفظ كتاب الله والأحاديث النبوية الشريفة وفي تربية الأجيال على الدين القيّم، كما هنأ الفائزين والفائزات.

بعدها قدم الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي، شهادات التقدير للفائزين، كما تم تكريم أفضل الحلقات والمراكز على مستوى الشارقة، وأفضل الحلقات على مستوى المنطقة الشرقية والمنطقة الوسطى، إضافة إلى أعضاء لجان تحكيم مسابقات القرآن الكريم والسنة النبوية.

وقدم الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، في ختام الحفل، الدروع التذكارية لكل من الجهات والشخصيات الراعية والداعمة لمؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية وللجائزة.

وتسلم رئيس مكتب سمو الحاكم، درعاً تذكارية من المؤسسة تقديراً لتفضله بتشريف الحفل وتكريم الفائزين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا