الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

يوسف: غزة أسقطت قناع الديمقراطية عن الغرب

عادي

أكد تحدثه بلغة الجمهور الذي يخاطبه في برامجه

30 مايو 2024

00:07 صباحا

قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»
استضافت قمة الإعلام العربي، الإعلامي الشهير باسم يوسف، في جلسة حوارية حملت عنوان «الإعلام الغربي.. كيف يرى صورة العرب»، حضرها الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة.
حضر الجلسة عمر سلطان العلماء، دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، ومنى غانم المرّي، نائب الرئيس العضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، رئيسة نادي دبي للصحافة، الجهة المنظمة للقمة، وجمع من الإعلاميين العرب.
تطرقت الجلسة، التي أدارت الحوار فيها الإعلامية بقناة (MTV) جسيكا عزار، للكثير من الموضوعات المرتبطة برحلة باسم يوسف مع البرامج التليفزيونية ومنتجاته الإعلامية على منصات التواصل الاجتماعي ومدى تأثيرها في المشاهد العربي والأجنبي، خصوصاً مقابلتيه التليفزيونيتين الشهيرتين مع المذيع البريطاني بيرس مورغان، اللتين حققتا عشرات الملايين من المشاهدات انتقد خلالهما الحرب الإسرائيلية على غزة بالحقائق والبراهين، ما ساهم في إحدث التغيير الملحوظ في رؤية الشعوب الغربية للقضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وتدمير.وأعرب باسم يوسف عن سعادته بتواجده في منتدى الإعلام العربي ومشاركته في هذا الحدث المهم للمرة الثانية، وقال إن هناك اختلاقاً في تلقي الأخبار المتعلقة بالمنطقة، خاصةً ما يجري في غزة، وهذا ما ظهر في التفاعل والتظاهرات التي شهدتها عدة جامعات أمريكية تندد بهذه الحرب وتطالب بإنهائها، وهي تظاهرات لم تحدث بهذا الحجم وهذه الكثافة منذ حرب فيتنام.
وأكد على أهمية مخاطبة الغرب بلغتهم ونتجاوز مجرد الحديث إلى أنفسنا أو التحدث معهم بطريقة عاطفية، وأوضح: «بالنسبة لي حينما ظهرت في مقابلتي بيرس مورغان أعددت نفسي جيداً بالمعرفة خاصة في الأمور التي كنت أتوقع مناقشتي فيها، كي أتمكن من إقناع المجتمع الغربي بعدالة القضية الفلسطينية والحرب الظالمة عليه، خاصة أننا نتحدث إليهم من منطلق أن لنا حقوقاً، لكنهم ينظرون إلى أنفسهم من منطلق الامتياز ويتحدثون إلينا بفوقية».
وأضاف أن بعض المواقف الغربية من الحرب الطاحنة على غزة أسقطت قناع الحرية وحقوق الإنسان والديمقراطية التي تشدق بها الغرب على مدى الخمسين عاماً وسخريتهم منا لعشرات السنين بأننا نفتقدها، لافتاً إلى أنه حان الوقت وضع مرايا أمام العالم الغربي لنظهر له كل ما كانوا يحاضروننا فيه بشأن الديمقراطية والمساواة وحقوق الإنسان والخطوط الحمراء، لأن كل هذا تبخر واختفى لديهم.
وعما إذا كان قد استهدف من لقائه مع مورغان وبرامجه التالية بخصوص الحرب على غزة أن يحقق نسبة مشاهدات عالية بوسائل التواصل الاجتماعي، ويصبح «ترنداً» قال: «إذا تحدثت انتقدني البعض وإذا توقفت عن الكلام والبرامج انتقدوني.. أنا اتحدث حينما تأتي الفرصة وأجد الوقت ملائماً للحديث.. أنا حريص على دراسة أي موضوع أقرر إبداء رأيي فيه».
وتابع: «أتحدث بلغة الجمهور الذي أخاطبه في برامجي، وأعد نفسي جيداً للقاء».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/msyy2f4e

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا