الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

السجن والغرامة والإبعاد لآسيوي منح بطاقته المصرفية لآخر

دبي: محمد ياسين
قضت محكمة الجنايات في دبي، بسجن آسيوي 3 سنوات وتغريمه 100 ألف درهم وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته. كما قضت بمصادرة ما لديه من أموال في حسابه المصرفي، ومنعه من التحويل أو الإيداع للغير، لمدة عامين بعد تنفيذ العقوبة، لإدانته بتسليم بطاقته المصرفية لمدان آخر استغلها في إيداع وسحب أموال متحصلة من تجارة المخدِّرات.
ففي فبراير 2022 وردت معلومات موثوقة المصدر للإدارة العامة لمكافحة المخدِّرات بوجود عصابة آسيوية من 5 أشخاص تروّج للمخدرات في منطقة برد دبي. فشكلت فريقاً من التحريات أعد كميناً وقبض على أفراد العصابة. وبتفيش مقر سكنهم عثر على أنواع مختلفة من المخدِّرات مجهزة للبيع داخل صناديق، للتوزيع وكميه أخرى داخل غرفهم.
وأفاد شرطي في التحقيقات، أن المتهمين الذين أدينوا وعوقبوا بالسجن والغرامة والإبعاد، أقروا بأنهم يروّجون للمخدِّرات بمساعدة آخرين خارج الدولة، حيث يستخدم أحدهم بطاقة المتهم منذ نحو عام في إيداع الأموال وسحبها وتحويلها إلى آخرين.
وأقر المتهم في التحقيقات، بأن الحساب والبطاقة المصرفية المضبوطة مع أفراد العصابة تعود له، وأنه سلمها لصديقه المدان، ليستخدمها في تسلّم أموال من أسرته نوعاً من المساعدة، كون الأخير لا يملك حساباً مصرفياً. وأنكر صلته بجريمة الترويج للمخدِّرات، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا