الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

الكاميرون بستعيد صدارة المجموعة الرابعة بتصفيات كأس العالم

  • 1/2
  • 2/2

تصدرت الكاميرون المجموعة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026 في كرة القدم، وذلك بفوزها الكبير على أرضها ضد الرأس الأخضر 4-1 اليوم السبت في ياوندي ضمن الجولة الثالثة.
واستهلت الكاميرون مشوارها نحو المشاركة التاسعة في النهائيات العالمية التي وصلت فيها عام 1990 الى ربع النهائي بقيادة أسطورتها روجيه ميلا فيما ودعت من الدور الأول في جميع مشاركاتها السبع الأخرى، بالفوز على موريشيوس 3-0 قبل أن تتعادل في الجولة الثانية خارج الديار مع 1-1.
ودخلت الكاميرون مواجهتها مع الرأس الأخضر وسط أجواء متوترة بين رئيس الاتحاد المحلي النجم السابق صامويل إيتو والمدرب البلجيكي مارك بريس، خليفة ريغوبير سونغ الراحل عن المنتخب بعد الخروج من ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، وذلك بسبب تعيين المدرب الجديد بقرار من رئيس البلاد بول بيا من دون الرجوع الى السلطات الكروية.
ولم يظهر المنتخب السبت أي تأثر بهذه الأجواء، محققاً فوزه الثاني الذي سمح له التربع على الصدارة بسبع نقاط، بفارق الأهداف أمام ليبيا التي فازت الخميس على موريشيوس 2-1.
وحسم المنتخب المضيف اللقاء في شوطه الأول الى حد كبير بعدما أنهاه متقدماً بثلاثة أهداف لميكايل نغادو بكرة رأسية بعد تمريرة من مومي نغامالو (13)، والقائد فنسان بوبكر بعد تمريرة أخرى لنغامالو (25) ثم من ركلة جزاء (44)، مقابل هدف لجاميرو مونتيرو الذي وجد طريقه الى الشباك من إحدى الفرص القليلة لبلاده (37).
وفي بداية الشوط الثاني، أكد نوهو تولو الهزيمة الأولى لرأس الأخضر مقابل فوز وتعادل بتسجيله الهدف الكاميروني الرابع بكرة رأسية بعد تمريرة من نغادو (54).
ويتأهل إلى النهائيات أبطال المجموعات التسع بحسب النظام الجديد لكأس العالم الموسعة بمشاركة 48 منتخباً عوضاً عن 32، فيما تخوض أفضل أربعة منتخبات وصيفة ملحقاً بينها لتحديد من سيخوض الملحق الدولي.
وتخوض الكاميرون الثلاثاء خارج الديار مباراة صعبة ضد أنغولا التي رفعت رصيدها إلى 7 نقاط السبت بفوزها على ضيفتها إسواتيني 1-0، فيما يتواجه منتخب الرأس الأخضر مع ضيفه الليبي، وموريشيوس (نقطة) مع ضيفتها إسواتيني (من دون نقاط).

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا