الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

أوربان يتفق مع ستولتنبرغ على عدم عرقلة تكثيف الدعم لأوكرانيا

  • 1/2
  • 2/2

اتفق الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، ورئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، أمس، على أن بودابست «لن تمنع» التحالف الدفاعي من زيادة مساعداته لأوكرانيا للتصدي للهجوم الروسي.

ويحاول ستولتنبرغ - الذي يقوم بجولة في الدول المنضوية في «الناتو» - التوصل إلى خطة من المقرر إعلانها خلال قمة مقررة الشهر المقبل في واشنطن، تقوم على إعطاء الحلف دوراً أكبر في إيصال الأسلحة وتدريب قوات كييف. وعلى اعتبار المجر الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي الأكثر تقارباً مع روسيا على الرغم من حرب أوكرانيا، يتحدّث أوربان بشكل متزايد، عن المخاوف من اندلاع حرب بين الغرب وموسكو، وهو أمر يُلقي باللوم فيه على بروكسل و«الناتو».

وأشار رئيس الوزراء القومي أخيراً إلى أنه يود «إعادة صياغة» موقع المجر ضمن الحلف، لمنع أي مشاركة في عمليات «خارج أراضي (الناتو)».

واتفق المسؤولان، أمس، على طريقة المضي قدماً، بما في ذلك عدم عرقلة المجر جهود ستولتنبرغ لدفع أعضاء الحلف للتعهّد بمواصلة تزويد أوكرانيا بدعم قدره 40 مليار دولار (43 مليار دولار) على الأقل سنوياً، طالما أنها بحاجة إلى ذلك. وأفاد ستولتنبرغ خلال مؤتمر صحافي مشترك مع أوربان بعد اجتماعهما في بودابست أمس: «ما اتفقنا عليه أنا ورئيس الوزراء اليوم، هو أن المجر لن تمنع حلفاء آخرين من الاتفاق على تعهّد لدعم أوكرانيا مالياً، وتولي (الناتو) دوراً قيادياً في تنسيق الدعم لأوكرانيا». وأشاد أوربان بـ«مفاوضات صعبة لكنها بنّاءة» مع ستولتنبرغ.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا