عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

المري يتفقد سير العمل في مطار دبي الدولي

دبي: «الخليج»

قام الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، أمس الأحد، بجولة تفقدية في مطار دبي الدولي؛ للاطمئنان على سير الأمور وآلية إنجاز معاملات المسافرين القادمين والمغادرين خلال موسم إجازة عيد الأضحى المبارك، وضمان سرعة العمل وسعادة المسافرين.

تأتي هذه الجولة في إطار الاستعدادات الشاملة والتدابير التي تتخذها إقامة دبي باستمرار، لضمان راحة وسلامة الزوار والمقيمين، قبيل المناسبات المحلية والدينية والعالمية، وذلك لحرصها على توفير أفضل الممارسات المتعلقة بالسفر والمسافرين؛ للحفاظ على مكانة مطارات دبي محلياً وإقليمياً وعالمياً.
وتفقد الفريق المري خلال الجولة، الإجراءات المعمول بها في المطار، مع التركيز على المسافرين المغادرين لقضاء إجازة في أوطانهم، معرباً عن رضاه عن مستوى جودة الأداء والاستقبال من مأموري الجوازات، مؤكداً على أهمية تقديم خدمات عالية الجودة، وضمان سلاسة الرحلات خلال هذا الوقت الذي يشهد تدفق أفواج كثيرة من المسافرين.

وأشاد بجهود جميع الكوادر البشرية العاملة في المطار، كما هنأهم بمناسبة عيد الأضحى قبل أن يختتم جولته التي تضمنت منصة الأطفال التي تم تدشينها في إبريل/نيسان للفئات العمرية من (4- 12) عاماً والبوابات الذكية والممر الذكي، لافتاً إلى أن هذه الخدمات تُسهم في صنع تجربة رائعة للسفر، نظراً لانسيابية العمل، وسرعة الإنجاز وتجنب الانتظار والطوابير بسبب ازدحام المطارات في هذا الوقت من السنة.

وأشار إلى التزام إقامة دبي بتوفير بيئة آمنة ومريحة للمسافرين، من خلال العمل بشكل وثيق مع الجهات المعنية والشركاء؛ لضمان تقديم تجربة سفر سلسة تعكس مكانة إمارة دبي بصورة خاصة والإمارات بصورة عامة، وتبرز وجهها الحضاري، لافتاً إلى أهمية المستمر، لضمان استمرار تقديم أفضل الخدمات، وتلبية احتياجات وتوقعات المسافرين.

على صعيــد متصل، انطلقت أمس الأحد، فعاليات الاحتفالات العمالية التي ينظمها قطاع تنظيم العمل فــي «الإدارة العامة للإقامـــة وشـؤون الأجانب»، في دبي، بمناسبة العيد المبارك، جزءاً من مبادراتها العمالية السنوية التي أعلنت تنظميها أخيراً، بناء على توجيهات سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تثميناً لدور القوى العاملة الفعّال في مسيرة النهضة التي تشهدها الدولة. 
وتشمل الاحتفالات التي تقام يومي 16 و17 يونيو/ حزيران، في 3 مواقع، هي: جبل علي، والمحيصنة، والقوز، بالقرب من السكنات العمالية، أنشطة ترفيهية ورياضية، وتقديم جوائز قيّمة منها سيارة جديدة، وسبائك ذهبية، وتذاكر سفر واشتراك مجاني لمدة سنة في «أترانجي». وضمن إطار تسهيل صلاة العيد على آلاف العمال، أقام قطاع تنظيم العمل في إقامة دبي، بالتعاون والتنسيق مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، مصلّى مؤقتاً للعيد يتّسع لآلاف المصلين في منطقة جبل علي، بجانب السكنات العمالية، لتسهيل أداء الصلاة على العمال.
وقال اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب المدير العام، رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال، رئيس جائزة تقدير «نمضي قدماً في تنظيم احتفالاتنا العمالية وتعزيز أنشطتها بعد النجاح الباهر الذي حققته الاحتفالات السابقة والمشاركة الواسعة فيها من العمال وأسرهم. وسعداء بأن تصبح جزءاً من ثقافة مجتمعنا الاقتصادي عربون تكريم لما تقدمه القوى العاملة من جهود مميّزة لتعزيز مسيرة التنمية التي تشهدها البلاد».
وقال أحمد عبدالله كنكزار، مدير إدارة المراكز الخارجية بدائرة الشؤون الإسلامية، وزّعنا 10 آلاف وجبة خلال صلاة العيد في منطقتي العمال بجبل علي والمحيصنة، لتعزيز روح التعاون والسلام بين مختلف فئات المجتمع.
وأعرب العمال عن بالغ شكرهم لفكرة إنشاء المصلى المؤقت، لأنها سهلت عليهم أداء الصلاة بسهولة وبفرح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا