الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

«ديوا» تستقبل طلبات المشاركة في دورة «مصمم أنظمة الشمسية الكهروضوئية المتكاملة»

  • 1/2
  • 2/2

بدأ مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» استقبال طلبات المشاركة في النسخة الرابعة من الدورة التدريبية «مصمم أنظمة الشمسية الكهروضوئية المتكاملة» التي ينظمها المركز بالتعاون مع «تي يو في راينلاند أكاديمي» لتطوير الكفاءات الفنية في مجال الطاقة الشمسية والمتجددة.

وتهدف الدورة إلى التعريف بالأنظمة والمحطات الشمسية الكهروضوئية وسبل تصميمها وتركيبها واختبارها وصيانتها وطرق تقييم مشروعاتها اقتصادياً، في ما يحصل المنتسبون ممن استكملوا التدريب واجتازوا الامتحان على شهادات في كفاءة تصميم وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية.

وتأتي الدورة التدريبية في إطار التعاون الوثيق الذي يجمع مركز الابتكار مع «تي يو في راينلاند أكاديمي» ومختلف الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المحلية والعالمية، لتوفير بيئة معرفية وعلمية متقدمة تسهم في تعزيز مكانة المركز بوصفه حاضنة عالمية للابتكار في مختلف مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة، ومنصة مهمة لصقل الكفاءات والخبرات الفنية للاحترافيين في مجال الاستدامة وكفاءة الطاقة والطاقة النظيفة والمتجددة، وتزويدهم بالمعلومات والمهارات والأدوات اللازمة، ليكونوا الجيل التالي من قادة الاستدامة، وشركاء فاعلين في تسريع عجلة انتقال الطاقة، انسجاماً مع جهود الهيئة لتحقيق «استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050»، و«استراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي»، لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050.
 
يذكر أن الدورات الثلاث السابقة من «مصمم أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية المتكاملة» شهدت تخريج 65 منتسباً، واستقبلت 120 طلب مشاركة.

وتنطلق النسخة الرابعة من الدورة التدريبية في يوليو 2024 في مركز الابتكار ضمن «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية»، وتهدف إلى توسيع معارف المتدربين حول مبادئ الأنظمة الكهروضوئية، والمعيارين الدوليين الصادرين عن اللجنة الكهروتقنية الدولية «IEC 60364-7-71»، و«IEC 62446»، والخاصين بتركيب الأنظمة الكهربائية وسبل الحماية من الصدمات الكهربائية، واختبار وتوثيق والمحافظة على الأنظمة الكهروضوئية المتصلة بالشبكة على التوالي.

كما يتعرّف المتدربون على مبادئ تصميم المحطات الشمسية الكهروضوئية، والتقييم الاقتصادي للتصميم الكهروضوئي، علاوة على امتلاك القدرات الأساسية الضرورية لتصميم وتركيب عناصر النظام الكهروضوئي منخفض الجهد المتصل بالشبكة وغير المتصل بالشبكة، وحساب حجم النظام الكهروضوئي المتصل بالشبكة وغير المتصل بالشبكة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا