عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بلدية أبوظبي تفوز بجائزة «Ostar» ضمن أفضل المشاريع

عادي

تثميناً لمشروعيها الرائدين «نور أبوظبي»، و«استخدام المطاط في رصف الطرق»

20 يونيو 2024

13:08 مساء

قراءة دقيقتين

بلدية أبوظبي تفوز بجائزة «Ostar» ضمن أفضل المشاريع

أبوظبي:
«الخليج»
لىحققت بلدية مدينة أبوظبي إنجازاً عالمياً جديداً، بحصولها على جائزة «Ostar» العالمية للأعمال المتميزة، ضمن فئة أفضل المشاريع لعام 2023، حيث حصل مشروع «نور أبوظبي» بمرحلتيه الأو والثانية، على تصنيف مستوى النخبة - Elite Level. وحصل مشروع «استخدام المطاط المُعاد تدويره في الخلطات الإسفلتية للطرق»، على تصنيف المستوى الماسي Diamond Level.
وكرّم سيف بدر القبيسي، المدير العام للبلدية، أعضاء فريق العمل تثميناً لجهودهم واحترافيتهم، وحرصهم على تقديم المشروعين الرائدين بأفضل صورة، ما أهّل البلدية لحصد هذه الجائزة العالمية. ولتضاف إلى سجل إنجازاتها وجوائزها المحلية والإقليمية والعالمية.
وتُعد «Ostar» من أشهر الجوائز العالمية في المشاريع المبتكرة، والمؤسسات الرائدة، والمبادرات والمشاريع الناشئة، والإبداع التقني والتكنولوجي، وغيرها من المجالات.
وهي جائزة عالمية سنوية، تضم أفضل الخبراء العالميين في إدارة المعرفة والابتكار، وتتنافس في جوائزها الكثير من المؤسسات والشركات الرائدة في العالم.
وأكدت البلدية أن «نور أبوظبي» مشروع يستهدف تبديل إضاءة الطرق والمساحات، من إنارة تقليدية إلى موفّرة للطاقة، تتماشى مع مستهدفات الاستدامة وترشيد ، وحماية من الانبعاثات الكربونية. وهو مشروع رائد يعكس الشراكة بين القطاعين العام والخاص لإعادة تأهيل الإنارة، حيث بدأت أولى مراحله عام 2020، وشملت جزيرة أبوظبي، وتضمنت استبدال 42,632 وحدة إنارة.
وتشمل المرحلة الثانية، برّ أبوظبي، بتحديث 133,473 وحدة إنارة في جميع أنحاء منطقة البر الرئيسي، وبعض المناطق الأخرى، مثل جزيرة الريم، وجزيرة السعديات، وجزيرة ياس.
والمشروع خطوة مهمة نحو كفاءة الطاقة، واستدامة البنية التحتية لإنارة الطرق في أبوظبي، بهدف خفض استهلاك الطاقة، والتقليل من انبعاثات الغازات الدفيئة.
وأسهم في تعزيز السلامة والأمن، وتحقيق التزام المدينة بمعايير الاستدامة، ورؤيتها لتصبح نموذجاً عالمياً في الابتكار الحضري.
وعن طبيعة مشروع استخدام المطاط المعاد تدويره في رصف الإسفلت، أوضحت البلدية، أن قطاع البنية التحتية وأصول البلدية حقق نجاحاً كبيراً في تنفيذ هذا المشروع، ضمن مبادراته كونه تطبيقاً من الاستدامة في البنية التحتية، حيث استخدم المطاط المعاد تدويره من مخلفات الإطارات في طبقة الرصف الإسفلتية، بحيث يُحسن مقاومة مكونات الطبقات الإسفلتية للطريق، ومقاومة الطرق للشروخ، أو التصدع، بسبب زيادة خاصية المرونة في الطبقات الإسفلتية.
ومن النتائج المتحققة لاستخدام المطاط المعاد تدويره: زيادة العمر التشغيلي الافتراضي للطرق، وتحسين مقاومة انزلاق إطارات المركبات، ومستوى تصريف مياه الأمطار من على الطرق، وانخفاض نسبة الحوادث المرورية، وخفض مستوى الضوضاء الناتجة عن مرور المركبات، وتقليل كلف الصيانة التشغيلية، بسبب تحسن أداء الطبقات الإسفلتية، وزيادة عمرها، وتحقيق قيمة بيئية مضافة، بإعادة استخدام مخلفات الإطارات، ما يوفر في الموارد الطبيعية والمالية، ويقلل من الكلفة التشغيلية لتخزين تلك النفايات.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4v8ss3aa

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا