الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مؤشر «إس آند بي» يتخطى 5500 نقطة للمرة الأولى

عادي

بقيادة «إنفيديا» الذي تجاوز الـ 140 دولاراً

20 يونيو 2024

18:13 مساء

قراءة دقيقة واحدة

مؤشر «إس آند بي» الأمريكي يتخطى 5500 نقطة للمرة الأولى

مؤشر «إس آند بي» يتخطى 5500 نقطة للمرة الأولى

ارتفع مؤشر «ستاندرد آند بورز 500»، الخميس، إلى مستوى قياسي جديد متخطياً 5500 نقطة للمرة الأولى، مدفوعاً بارتفاع سهم «انفيديا» إلى أعلى مستوى على الإطلاق، والذي تجاوز 140 دولاراً.
وصعد «اس آند بي» 0.51%، في حين تقدم مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.28%. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 0.25%.
وقفز سهم «انفيديا» بنسبة 3.47% إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 140.28 دولار، بناءً على مكاسب الجلسة السابقة التي عززت شركة صناعة الرقائق باعتبارها الشركة الأكثر قيمة في العالم. وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 174% منذ بداية العام، مع استمرار طفرة الذكاء الاصطناعي في تعزيز الأسهم حتى مع إظهار المستهلكين علامات تباطؤ في الإنفاق وبعض الضعف الاقتصادي المحتمل.
وارتفع سهم داردن للمطاعم 1% بعد أن تجاوز توقعات الأرباح، بينما هوى سهم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا 10%، متأثرا بخسائر الثلاثاء.
وساهمت البيانات الاقتصادية الجديدة التي صدرت الخميس في ظهور بعض العلامات الأخيرة على تباطؤ الاقتصاد. وتضمنت هذه البيانات مطالبات البطالة الأسبوعية التي تراجعت 5 آلاف طلب إلى 238 ألفاً في الأسبوع الماضي. كما جاءت قراءة مؤشر التصنيع الفيدرالي في فيلادلفيا أقل من التوقعات.
وتتجه الأسهم نحو أسبوع ربح بعد أن وصل مؤشر "اس آند بي" إلى مستوى قياسي جديد الثلاثاء، إلى جانب مؤشر ناسداك المركب. وكانت سوق الأوراق المالية مغلقة يوم الأربعاء بمناسبة ذكرى انتهاء العبودية «Juneteenth».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/mwr4wpz3

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا