عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مناقشة تعزيز التعاون بين «ديوا» و«إس إيه بي - إس إي»

دبي: «الخليج»

التقى سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، وفداً رفيع المستوى من شركة «إس إيه بي -إس إي» ( SAP SE) برئاسة كريستيان كلاين، الرئيس التنفيذي وعضو المجلس التنفيذي للشركة، بحضور المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل بالهيئة.

وسلط الطاير خلال اللقاء الضوء على مشاريع الهيئة الاستشرافية التي تتماشى مع رؤية «نحن 2031» التي تهدف إلى توفير بيئة محفزة للابتكار بمعايير عالمية وتدعم البحث والتطوير الرائد.

وأكد أن الهيئة تعمل ضمن منهج عمل لحكومة دبي للانتقال بدبي نحو ريادة المستقبل، تماشياً مع استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031، ومبادرة «دبي 10X» التي تهدف إلى أن تصبح دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم.

وأكد أهمية تبادل أفضل الممارسات والخبرات العالمية بين الهيئة والشركة «إس إيه بي» في مجالات الابتكار والتحول الرقمي وإنترنت الأشياء وتحليل البيانات الضخمة والحوسبة السحابية، كما أكد التزام الهيئة بدعم التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز مكانة دبي بصفتها مركزاً رقمياً عالمياً. وقد أثمرت هذه الرؤية عن تأسيس مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو) إحدى الشركات التابعة لمجموعة «ديوا الرقمية»، لتقديم حلول وخدمات رقمية مبتكرة لدعم احتياجات المتعاملين الرقمية، تحقيقاً للاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تهدف إلى جعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم.

وكانت الهيئة قد أعلنت شراكة بين مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو) وشركة «إس إيه بي» (SAP) تسمح للجهات الحكومية والخاصة بإطلاق الأتمتة الذكية عبر عملياتها ذات المهام الحرجة، والتي ستتم استضافتها في أحدث مراكز بيانات (مورو)، بما يتوافق مع متطلبات خدمات تخزين البيانات والأمن السيبراني في دولة الإمارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا