عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

المزروعي: تطوير الخدمات بما يواكب تطلعات قيادتنا والمواطنين

دبي: «الخليج»

أكد المهندس سهيل بن محمد المزروعي، والبنية التحتية، أن الوزارة تواصل العمل بجد واجتهاد لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تصب في مصلحة الوطن، والمواطن، وتطوير الخدمات بما يواكب تطلعات قيادتنا الرشيدة وتطلعات المواطنين.

جاء ذلك، خلال حفل أقيم ، في فندق فيرزاتشي بدبي لتكريم الشركاء المساهمين في باقة «منزلي» التي اعتمدها مجلس الوزراء، والرامية إلى تقديم 18 خدمة إسكانية للمستفيدين من برنامج الشيخ زايد للإسكان، من خلال التعاون مع (24) جهة حكومية اتحادية ومحلية، للمساهمة في تقليص رحلة المتعامل والمستندات المطلوبة التي يحتاجها عبر جهة واحدة، بدلاً من (11) جهة، كما كان سابقاً. وتقليل الوثائق من (10) إلى اثنتين فقط، والإجراءات من (14) إجراء إلى (3) إجراءات، كما تسهم الباقة كذلك في تقليل الحقول لإنجاز الخدمات من (32) حقل إلى (5) حقول.

حضر الحفل عدد من الوكلاء وممثلي الجهات الحكومية التي أسهمت في إنجاح هذه المبادرة الرائدة، حيث توجه الوزير بالشكر والعرفان لكل من ساعد على إنجاح هذا المشروع من مسؤولين، وموظفين، وشركاء، معبراً عن فخره واعتزازه بهذه الخطوة الهامة، آملاً أن تكون نقطة تحول نحو مستقبل أفضل لقطاع الإسكان.

وقال: «إننا نفخر في وزارة الطاقة والبنية التحتية، ممثلة في برنامج الشيخ زايد للإسكان، بأن نكون فاعلين في جهود الدولة المتعلقة بملف الإسكان الذي يمثل تحدياً كبيراً، يتطلب منا إعلاء مبادئ التعاون وتضافر الجهود كافة، بين الجهات ذات العلاقة لمواجهة التحديات في هذا القطاع»، مؤكداً أن نجاح هذا المشروع لم يكن ليتحقق لولا تكاتف الجهود المشتركة بين مختلف الجهات، الحكومية والخاصة، والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق رؤية واضحة تهدف إلى تحقيق رفاهية المواطن وراحته.

وأضاف: «نحن ندرك تماماً، التحديات التي يواجهها المواطنون في البحث عن السكن المناسب، ولذلك عملنا جاهدين على تطوير هذه الباقة التي تجمع بين الخدمات الحكومية المختلفة وتوفر المعلومات والإجراءات اللازمة في منصة واحدة، مما يساهم في تبسيط الإجراءات وتسريعها، وأن إطلاق باقة «منزلي» يأتي استكمالاً لجهود حكومة في تحقيق الاستقرار الأسري عبر توفير السكن الملائم للمواطنين، ونعتبرها استكمالاً لجهود الوزارة في تصفير البيروقراطية، واستجابة منها لمستهدفات المرحلة المقبلة التي حددتها حكومتنا الرشيدة.

وأكد أن هذا التكريم يعكس التزام الوزارة وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، بتعزيز التعاون مع الشركاء لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، ومستهدفات المستقبل، ورؤية نحن الإمارات 2031»، مشيراً إلى أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين، الحكومي والخاص، في تحقيق الأهداف الوطنية، وأن نجاح الباقة هو نتاج التعاون المثمر بين الوزارة والشركاء.

وأعرب وزير الطاقة والبنية التحتية، عن تطلعه لمزيد من التعاون في المستقبل لتعزيز الابتكار والاستدامة ضمن منظومة عمل الوزارة، مؤكداً الدور الحيوي الذي يلعبه الشركاء في تقديم الحلول المبتكرة والدعم المستمر للمبادرات الوطنية، وأن هذه الجهود المشتركة تعكس التزام الجميع بتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في الدولة، كما دعا الشركاء إلى مواصلة العمل والتعاون لتحقيق مزيد من الإنجازات والنجاحات في المستقبل.

وواصل حديثه قائلا: «إن الوزارة تعمل على تطوير المزيد من المبادرات التي تسهم في تحسين جودة الحياة، وتعزز الاستدامة البيئية والاقتصادية، وعلى التزامها بالاستمرار في نهج التعاون والتكامل مع جميع الشركاء لتحقيق مستقبل مشرق ومستدام لدولة الإمارات».

وفي ختام الحفل، أعرب الشركاء الاستراتيجيون الذين ساهموا في إنجاز «باقة منزلي»، عن شكرهم وتقديرهم لوزارة الطاقة والبنية التحتية، على هذه اللفتة الكريمة، مؤكدين استعدادهم لمواصلة دعم المشاريع والمبادرات الوطنية التي تعزز التنمية المستدامة في الدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا