عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

الرقباني: جامعة الفجيرة ملتزمة ببرامج مبتكرة

الفجيرة: محمد الوسيلة

أكد سعيد الرقباني، المستشار الخاص لصاحب السموّ حاكم الفجيرة، رئيس مجلس أمناء «جامعة الفجيرة»، التزام الجامعة بتقديم جديدة مبتكرة تعتمد على التكنولوجيا الحديثة، وتتماشى مع أحدث التطورات العالمية، لإعداد خريجين يمتلكون المهارات الضرورية، لتعزيز جهود قيادتنا الرشيدة في استشراف المستقبل، وتحقيق الريادة العالمية.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الثاني لمجلس الأمناء للعام الأكاديمي 2024/ صباح الخميس، بمقر مكتبة الفجيرة الرقمية، بحضور أعضاء المجلس حميد القطامي، والدكتور سليمان الجاسم، والدكتور محمد عبد الرحمن، وخليفة مطر، والدكتور سليمان الكعبي، ويوسف المرشودي، والدكتور غسان القيمري، مدير الجامعة، والدكتور محمد الشامي، نائب مدير الجامعة.

وأوضح الرقباني، أن المجلس استمع إلى شرح عن سير العمل في الجامعة، ومستجدات البرامج التي حصلت الجامعة على ترخيصها من مفوضية الاعتماد الأكاديمي، بدرجة البكالوريوس في علوم الحاسوب بتخصصاته الثلاثة «الذكاء الاصطناعي، والتَّعلم الآلي – علوم البيانات – والشَّبكات وأمن المعلومات»، ومستجدات برنامج التمريض، الذي يشهد زيادة في أعداد الطلبة مع بداية كل عام دراسي، ويضم مركز محاكاة طبّياً على أحدث مستوى، يُحاكي المستشفيات ويمنح الطلبة تجربة واقعية وفعالية، لتطوير مهاراتهم وإتقانها، ويحظى بدعم برنامج «نافس» الذي أطلقته حكومتنا الرشيدة لتطوير الكفاءات الوطنية في الرعاية الصحية، عبر تقديم المنح الدراسية المدفوعة، ورفع نسبة التوطين في هذا القطاع.

وناقش الاجتماع تقرير الأداء المالي والموازنة العامة للجامعة لعام 2024/2023، إلى جانب مناقشة الاستراتيجيات والأهداف المالية، ومستجدات اتفاقيات الجامعة مع كبرى الشركات العالمية المتخصصَّة في التكنولوجيا الحديثة، والاتفاقيات مع جامعات ومؤسسات رائدة محلياً ودولياً، بهدف تأهيل الطلبة ودعم البحث العلمي والتبادل المعرفي.

كما اطلع المجلس على التقارير المقدمة عن مكتبة الفجيرة الرقمية، التي تجسد رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز القطاع الثقافي والمعرفي، وتخدم الطلبة وأبناء المجتمع ومؤسساته العامة والخاصة وتوظف التكنولوجيا الحديثة في تقديم خدماتها. وقدم تقرير عن مركز جامعة الفجيرة للخدمات الاستشارية والدورات التي قدمها خلال العام الحالي وخطته المستقبلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا