عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

«مركز الاستدامة والابتكار».. حاضنة عالمية في مجالات المتجددة

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) عن تعديل تسمية «مركز الابتكار» التابع لها، ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار».

وأفادت الهيئة بأن الخطوة تنسجم مع جهود الهيئة لتعزيز الاستدامة في إمارة دبي، ومع تمديد عام الاستدامة في دولة ، ورؤية الهيئة في أن تكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

ويعتبر «مركز الاستدامة والابتكار» في «مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية» حاضنة عالمية للابتكار في مختلف مجالات المتجددة والنظيفة، ويوفر بيئة تعليمية فريدة من خلال تنظيم واستضافة العديد من البرامج والفعاليات الهادفة على مدار العام، وبناء شراكات استراتيجية مع كبرى المؤسسات والجامعات المحلية والعالمية، إضافة إلى نشر الوعي حول الاستدامة.

ويتيح المركز تجربة فريدة للزوار لاستكشاف أحدث الابتكارات في مجال الاستدامة وتقنيات الطاقة النظيفة.

وبحسب الهيئة، فإنه يمكن للزوار مشاهدة مبتكرة باستخدام طائرات «درون» وتقنية «هولوغرام». كما يتيح المركز لزواره، باستخدام تقنية «ميتافيرس»، اختبار تجربة فريدة تأخذهم في رحلة افتراضية في مختلف أنحاء «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية»، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم وفق نموذج المنتج المستقل للطاقة.

ولفتت «ديوا» إلى أن «مركز الاستدامة والابتكار» يستقبل زواره من السبت إلى الأربعاء، فيما تقام عروض الـ«هولوغرام» يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا